تقنين الكهرباء ينعش أسعار الثلج في طرطوس

أدى التقنين الكهربئي الطويل الذي تشهده محافظة طرطوس لازدهار تجارة بيع مادة الثلج في الأسواق التي تشهد إقبالاً و طلباً كبيراً على الشراء من قبل المواطنين و الزائرين و المصطافين و خاصة أننا في ذروة فصل الصيف و الرطوبة بأعلى معدلاتها في عموم المحافظة .
الثلج متوافر و يمكنك الحصول عليه من المحلات التجارية و محلات السمانة المجهزة بمولدات كهربائية فقط.
و في جولة على الأسواق رصدت «تشرين» تفاوتاً و تذبذباً بأسعار مادة الثلج بين محل و آخر، حيث تراوح السعر مابين 2000 إلى 2500 ليرة للكيس وزن واحد كيلو، لكن اللافت في الجولة رصد بعض الأكياس التي لا تحمل بطاقة مواصفات !!!
المفارقة بحسب المواطنين ارتفاع أسعار مادة الثلج مقارنة ببساطة هذه الصناعة و رخص و توفر مادتها الأولية أي الماء إلا أن أصحاب المحلات عزوا ذلك للكلف العالية المستخدمة في عمليات التجميد إن كان لمعامل الثلج أو لأصحاب المحلات ، حيث يشترون معظم المحروقات من السوق السوداء لزوم تشغيل مولداتهم ووصل سعر ليتر المحروقات لعتبة 3 آلاف ليرة .
ماهر مرعي رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية بطرطوس قال في تصريح لـ« تشرين »: يتم تسعير مادة الثلج استناداً للقرار 1169/ 2021 حيث يتوجب على كل معمل ثلج تقديم بيان كلفة للمديرية ليتم دراسة كلفة انتاجها و منحها نسب الأرباح المقررة بالقرار السابق و تباع المادة على أساس الكغ أو القالب حسب رغبة المشتري و تابع مرعي تقوم الدوريات التابعة للمديرية بمراقبة بيع المادة في الأسواق حسب الفواتير المحررة لها و تنظيم الضبوط بحق المخالفين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا