أهالٍ في كشكول: لم نرَ المياه من أسبوعين!

منذ ما يزيد على خمسة عشر يوماً توقف ضخ المياه فجأة عن الكثير من مناطق حي كشكول في ريف دمشق، وتواصل الكثير من القاطنين مع المعنيين في وحدة المياه بجرمانا الذين وعدوهم بإيجاد حل قريب لمشكلة توقف ضخ المياه، ومع طول انتظار تنفيذ تلك الوعود بدأت معاناة الأهالي الكبيرة في تأمين المياه لمنازلهم من خلال شرائها من الصهاريج الجوالة، وما فاقم معاناتهم هو لجوء الكثير من أصحاب الصهاريج لاستغلال حاجة الناس للمياه والذين باتوا يطلبون مبالغ كبيرة منهم ولا يقبلون إلا بتعبئة خمسة براميل وما فوق.
شكاوى عديدة وردت إلى صحيفة «تشرين» من عدد كبير من السكان القاطنين في منطقة كشكول يطالبون فيها بإيصال معاناتهم للمعنيين في (المياه) الذين طالت وعودهم بإيجاد حل لغياب المياه عنهم من دون تقديم أي حلول إسعافية تخفف من معاناتهم.
المواطن أحمد سعد من القاطنين في حي كشكول يقول في شكواه: نعاني من غياب المياه عن منازلنا لأكثر من خمسة عشر يوماً وقد تقدمنا بالكثير من الشكاوى إلى وحدة المياه ولكننا لم نلق سوى وعود بإيجاد حلول لمعاناتنا من دون أي تحسن يذكر بضخ المياه، مضيفاً: اضطر معظم السكان في الحي لشراء المياه من الصهاريج الجوالة وبأسعار مرتفعة وبتكلفة لا تقل عن 10 آلاف ليرة لقاء تعبئة الخزان الواحد، مطالباً المعنيين في وحدة المياه بضرورة إيجاد حل لإنهاء معاناة الأهالي وإعادة ضخ المياه كما كانت سابقاً.
بدوره المواطن عمار يقول: اعتدنا في الأشهر الماضية على غياب المياه عن منازلنا لأيام عدة وفي بعض الأحيان تقارب الأسبوع، ولكن ومنذ بداية الشهر الحالي توقف ضخ المياه بشكل كامل عنا وقد تقدمنا بالعديد من الشكاوى إلى المعنيين في وحدة المياه بالحي الذين أشاروا لنا إلى أن سبب غياب المياه هو ارتفاع ساعات تقنين الكهرباء من دون تقديم أي حلول إسعافية للتخفيف من معاناتنا نتيجة لغياب المياه عن منازلنا لهذه الفترة الطويلة.
وفي رده على شكاوى المواطنين أوضح رئيس وحدة المياه في جرمانا طلال بركة لـ«تشرين»: تتبع منطقة كشكول إدارياً لمنطقة جرمانا ولكنها تتغذى مائياً من مدينة دمشق من محطة ابن عساكر، مشيراً إلى أن هناك صعوبات تواجه عمل وحدة المياه وعلى رأسها ارتفاع ساعات تقنين الكهرباء، ما يضطر الوحدة لتشغيل مضخات المياه العاملة على الفيول وفق الكميات المتاحة.
وقال بركة: سأتابع على الفور موضوع الشكوى الواردة مع مؤسسة المياه في مدينة دمشق لمعرفة أماكن الخلل في الضخ والعمل على حلها.
من جهته أكد مدير الوحدات الاقتصادية في مؤسسة مياه دمشق وريفها وسام بارودي أن سبب غياب المياه عن عدد من مناطق حي كشكول هو تطبيق تقنين الكهرباء على محطة مياه ابن عساكر التي كانت معفاة بالسابق من التقنين، مشيراً إلى أنه تم التواصل مع المعنيين في (الكهرباء) الذين قدموا وعوداً بإعفاء محطة المياه من التقنين، متوقعاً أن يتم إعفاء المحطة من تقنين الكهرباء قريباً ويتحسن واقع ضخ المياه إلى كشكول خلال الساعات القليلة القادمة.
ولفت بارودي إلى أنه تم خلال الأيام الثلاثة الماضية تقديم حلول إسعافية للكثير من القاطنين، إذ تم ضخ المياه إلى عدد من مناطق كشكول ووصلت المياه إلى حوالي 70 بالمئة من القاطنين، مضيفاً: اليوم تم تشكيل لجنة للذهاب إلى حي كشكول لحصر المناطق التي غابت عنها المياه للعمل على ضخ المياه إليها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
البطريرك يازجي يضع حجر الأساس لكنيسة القديسة كاترينا في مدينة جبلة مجلس الشعب: ذكرى استشهاد حامية البرلمان ستبقى نبراساً ينير طريق الأحرار والمناضلين الرئيس الأسد لـ«ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية»: المشاريع الصغيرة أكثر ملاءمة للبيئة الاقتصادية والمالية السورية «المركزي» يضيف مواد جديدة إلى قوائم المستوردات المسموح بتمويلها اعتمد مذكرة وزارة التربية المتعلقة باستمرار دعم النظام التعليمي وتوفير متطلباته.. مجلس الوزراء يستعرض عمليات تسويق القمح الأمن الفيدرالي الروسي: «ناتو» يتدرب على توجيه ضربة نووية لروسيا مجاهرة أمريكية في تغطية المجازر الإسرائيلية.. الكيان يعرقل كل المسارات ويغامر باتجاه حرب استنزاف طويلة سيكون الخاسر الأكبر فيها «الخارجية الصينية» تعرب عن قلقها الشديد من الاستفزازات الأمريكية في البحر بدء عملية الترحيل لاستلام المدينة الرياضية بدرعا إسبانيا تعلن اعترافها بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية