مشروعات إنتاجية تنقصها الخدمات في الرحا ..!

مطالب خدمية عدة مازال يطلقها أصحاب مزارع تربية الأبقار والأغنام الواقعة إلى الشرق من قرية الرحا في محافظة السويداء، فعلى الرغم من المناشدات اليومية والمراجعات المكتبية لمالكي الحلول في المحافظة، مازالت مشروعاتهم الإنتاجية تلك تحت وطأة العتمة لعدم توافر الكهرباء، و لعدم قيام شركة كهرباء السويداء بإيصال التيار الكهربائي إلى تلك المزارع، ما أبقاها وفق أصحابها عرضة للسرقة والسطو ليلاً، عدا عن اضطرار المربين للتوجه نحو المولدات لإنارة مزارعهم وتشغيل الحلابات، وهذا بالتأكيد سيرتب عليهم أعباء مالية كبيرة.
ويشير أصحاب المزارع والبالغ عددها 15 مزرعة إلى أن ما زاد الطين بلة أيضاً هو عدم توافر المياه ما دفع المربين لشراء المياه لمواشيهم عن طريق الصهاريج، علماً أن نقلة المياه الواحدة يصل سعرها إلى أكثر من 20 ألف ليرة، مع العلم أن المربين أبدوا استعدادهم في حال تم تركيب محولة كهربائية وتمديد شبكة لجر المياه للمساعدة مالياً مع شركة الكهرباء ومؤسسة المياه.
بدوره أوضح مدير عام شركة كهرباء محافظة السويداء المهندس نضال نوفل أن أي مشروع زراعي أو صناعي أو تجاري لإيصال التيار الكهربائي إليه يكون على نفقة أصحاب هذه المشروعات.
بينما أشار رئيس بلدية الرحا سعدو أبو راس إلى أن بعض هذه المزارع حاصل أصحابها على تراخيص نظامية، والبعض الآخر غير حاصل على تراخيص.
وأضاف: إن هذه المزارع تعاني فعلاً من عدم توافر الكهرباء والمياه، لذلك بات من الضروري إيصال تلك الخدمات إلى هذه المزارع، مع العلم أنه تم التواصل مع شركة كهرباء السويداء بخصوص إيصال التيار الكهربائي، بغية تقديم المساعدة لهؤلاء المربين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار