روحاني: انضمام المدمرة «دنا» للقوة البحرية دليل على استمرار مسيرة الاكتفاء الذاتي لقواتنا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم أن انضمام مدمرة دنا للقوة البحرية الإيرانية هو دليل على الاستمرار في مسيرة الاكتفاء الذاتي للجيش والقوات المسلحة الإيرانية، معرباً عن ارتياحه للجهود المبذولة في هذا المجال.

ونقلت «سانا» عن روحاني قوله خلال مراسم تدشين المشاريع الوطنية لوزارة الدفاع وانضمام مدمرة «دنا» وكاسحة الألغام شاهين إلى اسطول القوة البحرية: إن «الصناعات الدفاعية الإيرانية تمكنت وبأيدي مختصين محليين من إنتاج مدمرة متطورة جداً خلال ثماني سنوات، حيث نشهد اليوم التحاق هذه المدمرة للقوة البحرية لأداء مهامها بكل اقتدار».

بدوره  وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة العميد أمير حاتمي قال: إنه «مع انضمام المدمرة دنا إلى اسطول القوة البحرية للجيش فإن العمق الاستراتيجي للبلاد سيتعزز في الدفاع عن المصالح الوطنية في البحر»، مبيناً أن إيران تمتلك 2500 كم من الحدود المائية خاصة في جنوب البلاد وهذا ما يوفر لها فرصا كبيرة.

كما قال رئيس مؤسسة الصناعات البحرية بوزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية الادميرال امير رستكاري: إن «مدمرة دنا هي القطعة الخامسة من السفن الحربية القاذفة للصواريخ التي انضمت أربع منها خلال السنوات الماضية إلى أسطول الشمال وتفوق سابقاتها من حيث الإمكانات والتجهيزات وبإمكانها اعتراض 40 هدفاً والاشتباك مع 5 أهداف في آن واحد».

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة