التعريف بالمسابقة الجامعية لعلوم الروبوت في محاضرة بجامعة تشرين

بهدف حث الطلاب الجامعيين على تقديم مشاريع هندسية وأوراق بحثية في مجال علوم الروبوت والأنظمة الذكية والتطبيقات الصناعية تعمل هيئة التميز والإبداع على التعريف بالمسابقة الجامعية لعلوم الروبوت من خلال سلسلة محاضرات بالجامعات السورية.

وقدم الدكتور نائل داؤود رئيس قسم الروبوت والأنظمة الذكية بجامعة المنارة الخاصة وعضو اللجنة العلمية للروبوت بهيئة التميز والإبداع عرضاً موسعاً في كلية الهندسة الميكانيكية بجامعة تشرين باللاذقية اليوم عن المسابقة التي ستجري في الـ 11 من أيلول المقبل وطبيعة المشاريع التي سيتم قبولها فيها وتتضمن 3 محاور في علم الروبوت والأنظمة الذكية والتطبيقات الصناعية.

وفي تصريح لمراسل سانا عقب المحاضرة أكد داؤود أن المسابقة تستهدف طلاب الجامعة والماجستير والدكتوراه وتشمل محاور واسعة لاستقطاب أكبر عدد من المشاريع كما ستتم دعوة فعاليات اقتصادية ومالية لاحتضان تلك المشاريع.

وأكد عميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية الدكتور ميشيل بربهان على احتضان المشاريع المشاركة بالمسابقة لرفد سوق العمل، داعياً الفعاليات الاقتصادية والشركات الخاصة إلى تبني المشاريع المشاركة لحل مشكلات في مجال الصناعة والمساهمة بإعادة الإعمار.

وأشار الطالبان في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية مجد علي وندى سليمان إلى أن لديهما مشاريع تطبيقية يريدان تقديمها، والمسابقة تتيح لهما ذلك فيما رأى طالب كلية الهندسة المعلوماتية نجم الدين الدياب أن المسابقة تخلق نوعاً من المنافسة بين الطلبة.

يشار إلى أن تقديم المشاريع ينتهي في الـ 30 من الشهر الجاري على أن يتم بعد ذلك تحديد موعد لاختبار مدى جاهزيتها وتثبيت مشاركة الطلاب المتقدمين.

سانا

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار