تجمعات شعبية وخيم وطنية في درعا دعماً للاستحقاق الدستوري

دعماً للاستحقاق الدستوري المتمثل بالانتخابات الرئاسية وتأكيداً على الوحدة الوطنية واستقلالية القرار السوري تواصلت في محافظة درعا الفعاليات الوطنية الداعمة للمشاركة بالانتخابات لإعلاء صوت السوريين وتأكيد أنهم هم فقط من يرسم مستقبل بلادهم.
ففي مدينة درعا أقام طلبة جامعة درعا فعالية احتفالية دعماً للاستحقاق الدستوري، رفع الطلبة المشاركون خلالها الأعلام الوطنية واللافتات التي تؤكد أهمية المشاركة في الانتخابات.
وجدد الطلبة المشاركون في الاحتفالية تأكيدهم المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية بما يسهم في إعادة الإعمار وصنع مستقبل بلدهم، مبينين أن إجراء الانتخابات في موعدها هي تحد ورفض للتدخل الخارجي، وتبعث رسالة للعالم عن رغبة الشعب السوري بممارسة حقه الديمقراطي.
وفي مدينة نوى نظمت الفعاليات الشعبية والأهلية خيمة وطن دعماً وتأييداً للاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية بما يضمن وحدة واستقرار سورية وسيادة قرارها المستقل بعيداً عن التدخلات والإملاءات من أولئك الذين لا يريدون الخير لسورية وشعبها، وممن يحاولون تعطيل الاستحقاق الرئاسي لإطالة أمد الأزمة.
وفي بلدة جباب في ريف درعا أقيمت احتفالية شعبية حاشدة شارك فيها أبناء البلدة والقرى المجاورة لتأكيد أهمية إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها والتي ستكون فاتحة خير لسورية وشعبها.
ودعا المشاركون في الاحتفالية إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في الانتخابات باعتبارها واجباً وطنياً يقول فيها السوريون كلمتهم ويصنعون مستقبل بلدهم بعد سنوات الحرب عليهم، مشيرين إلى أن مستقبل سورية اليوم هو أمانة في أعناق أبنائها وسيكونون حريصين على أداء هذه الأمانة بكل مسؤولية للمشاركة في إعادة الإعمار والتصدي للحرب الاقتصادية التي تشن عليها.
وألقيت في الحفل كلمات أكدت أن الشعب السوري لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه وهو قادر على اختيار قيادته، كما تخلل الحفل فقرات ولوحات فنية من وحي تراث محافظة درعا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار