بمناسبة الاستحقاق الدستوري.. ندوة سياسية في ثقافي أبو رمانة

بمناسبة الاستحقاق الدستوري نظمت مؤسسة القدس الدولية-سورية واللجنة الشعبية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني اليوم ندوة سياسية بعنوان «الخيار الوطني السوري هو خيار فلسطيني» في ثقافي أبو رمانة بدمشق.

مدير عام المؤسسة خلف المفتاح رأى في كلمة له خلال الندوة أن الاستحقاق الدستوري الرئاسي في سورية يهم الشعب الفلسطيني لأن سورية كانت وما زالت تناضل وتعمل من أجل القضية الفلسطينية وتتخذ كل المواقف التي تخدم هذه القضية مشيراً إلى أن انتصار سورية بأي أمر يتعلق بقراراتها وخياراتها السيادية يعني انتصاراً للفلسطينيين.

واعتبر المفتاح أن الاستحقاق الدستوري هو استحقاق وطني جغرافياً لكنه في أبعاده استحقاق قومي أيضاً لأن سورية في دستورها ومبادئها تؤكد دائماً أن الشعب السوري هو جزء من الأمة العربية وقضية فلسطين هي القضية المركزية.

وفي كلمة مماثلة أوضح منسق حركة الجهاد الإسلامي في سورية إسماعيل السنداوي أن المقاومة حاضرة ولم ولن تغيب عن القرار السوري رغم الظروف الصعبة التي تمر فيها سورية والحصار والحرب الذي عانت منه لسنوات، لافتاً إلى أن خيار الشعب السوري الوطني في الانتخابات الرئاسية القادمة يدعمه الشعب الفلسطيني أيضاً وأن مشروع المقاومة سينتصر دائماً.

حضر الندوة السفير اليمني في سورية عبد الله علي صبري وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات اجتماعية وثقافية.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية