الاتحاد الأوروبي متفائل بشأن مفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي

أكد مفوض السياسة الخارحية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم ضرورة مواصلة مفاوضات فيينا بشأن الاتفاق النووي بلا توقف ومحاولة تحقيق «خرق» بإعادة الولايات المتحدة إلى الاتفاق مع إيران.

ونقلت «ا ف ب» عن بوريل قوله بعد اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي: تبقى هذه عملية دبلوماسية دقيقة ومكثفة للغاية وأملك الجرأة لأقول إنني متفائل، مشيراً إلى أن المفاوضات الجارية مستمرة بلا توقف.

وأضاف بوريل: هناك فرصة ستبقى سانحة على مدى أسبوعين حتى نهاية الشهر لكن يتوجب القيام بكثير من العمل فالوقت محدود.

وتجري في فيينا منذ اوائل نيسان الماضي مفاوضات بين إيران ومجموعة أربعة زائد واحد التي تضم بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا بهدف إعادة إحياء الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه بين طهران ومجموعة خمسة زائد واحد في العام 2015 والذي أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب انسحاب واشنطن بشكل أحاد منه في العام 2018.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر