الكهرباء لم تزر«الهامة» منذ أيام ..!

واقع كهربائي متردٍ تعانيه بلدة الهامة في ريف دمشق فالكهرباء لم تزر الأهالي إطلاقاً منذ ثلاثة أيام ما زاد من معاناة الأهالي نتيجة عدم قدرتهم على شحن (ليدات الإنارة) في المنزل.. ناهيك بعدم قدرتهم على تعبئة خزانات المياه إضافة إلى تلف المواد الغذائية داخل البرادات.
وحسب الشكاوى التي تقدم بها عدد من أهالي البلدة إلى صحيفة «تشرين» فإنهم تقدموا بعدد من الشكاوى لمركز طوارئ كهرباء منطقة قدسيا، ولكن الجواب كان بأن هناك إصلاحات تقوم بها ورش الكهرباء وحتى الآن ينتظرون بفارغ الصبر قدوم التيار الكهربائي إلى منازلهم، مشيرين إلى أن غياب التيار الكهربائي عن منازلهم خلال الأيام الماضية أدى إلى تلف المواد الغذائية لديهم إضافة إلى نفاد المياه ضمن خزاناتهم، ما اضطرهم إلى شراء المياه عبر الصهاريج الجوالة، ما زاد من أعبائهم المادية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.
ويشير الأهالي إلى أن تردي واقع الكهرباء في البلدة لم يكن خلال الأيام الماضية فحسب ، فمعاناتهم مستمرة منذ بداية فصل الشتاء إذ يعانون من ارتفاع ساعات تقنين التيار الكهربائي فلا يرون الكهرباء في الأحوال العادية إلا بضع ساعات قليلة.
وفي رده على شكاوى أهالي البلدة أوضح مدير مركز كهرباء قدسيا المهندس خليفة برجاس لـ«تشرين» أنه يتم توزيع كميات الطاقة على مناطق ريف دمشق بالتساوي ووفقاً للكميات المتاحة، لافتاً إلى أن سبب الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي عن البلدة سببه نقص كميات توليد الكهرباء، إضافة إلى وجود عدد من مجموعات توليد الكهرباء خارج الخدمة وتعمل ورش الكهرباء حالياً بأعمال صيانتها.
ولفت برجاس إلى أن البلدة تتغذى من عدد من مخارج المتوسط ويتم توزيع كميات الطاقة على تلك المخارج وفق الكميات المتاحة وبالحدود الدنيا يتم تزويد تلك المخارج بساعة واحدة خلال اليوم.
وتوقع برجاس أن يعود التيار الكهربائي إلى أهالي البلدة بدءاً من اليوم، إضافة إلى حدوث تحسن ملموس بواقع الكهرباء بشكل عام سيلحظه الأهالي خلال الأيام القادمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار