إغلاق 5 محطات وقود مخالفة في درعا خلال أيام

أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا خلال الأيام الماضية عدداً من محطات الوقود المخالفة في مناطق متفرقة من المحافظة ولمدد متفاوتة بمخالفات تتعلق بالتلاعب بالكيل والبيع بسعر زائد.
وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا يحيى العبد الله أن الإغلاقات شملت ثلاث محطات وقود لمدة أسبوعين وهي محطة الطيبة في بلدة الطيبة، ومحطة الإيمان في بلدة خربة غزالة على أوتستراد دمشق درعا ومحطة القشعمي في بلدة إبطع، بينما جرى إغلاق محطة محروقات الأنوار في منطقة إزرع على أوتستراد دمشق- درعا لمدة أسبوع إدارياً، ومحطة محروقات الجمل في منطقة إزرع أيضاً لمدة شهر، لافتاً إلى أن إغلاق هذه المحطات جاء تنفيذاً لضبوط تموينية سابقة منظمة بحق أصحاب هذه المحطات بعد الحصول على موافقة الوزارة بذلك.
ولفت العبد الله إلى أن المديرية نظمت خلال الفترة الماضية عشرات الضبوط التموينية بحق الفعاليات المخالفة شملت مخابز بمخالفات تتعلق بنقص وزن الربطة والتوقف عن العمل من دون إذن مسبق ومعتمدي خبز للبيع بسعر زائد ومحطات وقود بمخالفات التلاعب بالكيل والبيع بسعر زائد، كما شملت المخالفات تقاضي زيادة في بدل خدمات تبديل أسطوانة الغاز وعدم تداول فواتير نظامية والامتناع عن البيع، والبيع بسعر زائد وتقاضي زيادة في أداء بدل خدمات وحالات غش وتدليس ومخالفة للمواصفات.
ودعا مدير التجارة الداخلية المواطنين إلى مساعدة عناصر حماية المستهلك عبر الإبلاغ عن المخالفات والتجاوزات التي ترتكبها الفعاليات التجارية سواء بالاتصال الهاتفي أو الشكوى الخطية والإلكترونية أو الحضور شخصياً.
وكانت دوريات حماية المستهلك في درعا قد نظمت خلال الربع الأول من العام الحالي 531 ضبطاً تموينياً بحق الفعاليات المخالفة إضافة إلى 55 ضبط عينة بينما أغلقت 16 فعالية تجارية مخالفة وتلقت 86 شكوى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار