طلبتنا في هنغاريا يطالبون بإنهاء الحصار المفروض على الشعب السوري

دعا الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع هنغاريا الاتحاد الأوروبي إلى رفع الحصار الجائر والإجراءات القسرية الأحادية التي يفرضها على الشعب السوري.

وقال الاتحاد في رسالة وجهها عبر ممثليه إلى الاتحاد الأوروبي في بروكسل إنه “في ظل الحرب الإرهابية الظالمة المفروضة على الشعب السوري والتي دخلت عامها العاشر بما حملته من ويلات وقتل ودمار شمل جميع جوانب حياة أبناء هذا الشعب نرى أنه آن الأوان للاتحاد الأوروبي أن يمعن النظر من جديد في سياساته تجاه سورية”.

ودعت الرسالة الاتحاد الأوروبي إلى رفع الظلم عن الشعب السوري وعدم اتخاذ أي قرارات من شأنها فرض أجندات على سورية واحترام خيارات هذا الشعب في تقرير مستقبله دون أي إملاءات خارجية واحترام مبادئ الديمقراطية ودعمها وعدم محاربتها لتحقيق مكاسب سياسية.

كما طالبت الرسالة بالعمل الفوري على إنهاء الحصار الاقتصادي الجائر على الشعب السوري والذي كان له تأثير سلبي على جميع جوانب الحياة في سورية وخاصة المعيشية والصحية منها وتسبب في خلق المعاناة للملايين ولاسيما في ظل تفشي فيروس كورونا حيث إنه وبسبب هذا الحصار الظالم أصبح الحصول على جميع الأدوات الطبية لمكافحة انتشار الوباء وعلاجه غير ممكن إضافة إلى تأثيره على قطاع الأمن الغذائي وقطاع الطاقة وتهديده لحق أبناء سورية في العيش الكريم.

ودعت الرسالة دول الاتحاد الأوروبي إلى إعادة العلاقات الدبلوماسية مع الحكومة السورية والعمل على المشاركة الفعالة في إعادة إعمار سورية وتحقيق السلام بعيداً عن الغايات السياسية التي تسببت في معاناة الشعب السوري وبما يتوافق مع المبادئ الإنسانية لشعوب أوروبا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين الميزانية المتواضعة واليد العاملة الهرمة شمّاعة إهمال الحدائق والنظافة في مدينة حمص...!!! بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف.. نشاطات ثقافية وبيئية وترفيهية في متحف درعا الوطني