جريمة الجرائم

ارتكب نظام أردوغان اعتداءات وجرائم لا تعد ولا تحصى بحق سورية, ووصل به الأمر مؤخراً للإقدام على قطع مياه الشرب عن مليون مواطن سوري في مدينة الحسكة ومحيطها لأكثر من عشرة أيام متواصلة, وكان قد قطع المياه منذ ما قبل بداية العام الحالي ما يزيد على 15 مرة ولعدة أيام مستخدماً سلاح التعطيش المحرم في كل القوانين والأعراف الدولية وحرمته كل الشرائع السماوية.
هذه الجريمة التي تشكل وصمة عار جديدة على الوجه القبيح لهذا النظام الانكشاري “العصملي” ورئيسه الطاغية رجب أردوغان والتي تعتبر وفق أبسط المعايير من جرائم العصر الموصوفة وتشكل محاولة لإبادة جماعية مكشوفة ترقى إلى أن تكون جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية وتجسد بوضوح شديد وحشية أردوغان وانحطاط نظامه الأخلاقي وعبثه بالاتفاقات الدولية الخاصة بالمياه, وتأتي جريمة التعطيش هذه وسط اشتداد حرارة الصيف الحارقة في الجزيرة السورية ومع انتشار فيروس كورونا والحاجة الماسة للمياه لاحتوائه ليشكل وباء الإخونجي أردوغان ما هو أشد وأخطر من كورونا.
ومن الغريب أن تصمت المنظمة الدولية ومؤسساتها عن هذه الجريمة الكبرى التي تهدد حياة مليون شخص بالخطر وأن لا يجتمع مجلس الأمن الدولي لوقف هذا العدوان المتكرر في رابعة النهار فيما كان يهرع للاجتماع لحوادث يلفقها بعض القتلة الإرهابيين في سورية, وإلى متى تبقى انتهاكات نظام أردوغان الفاجرة وتماديه الوقح على القانون الدولي من دون ردع أو أدنى عقاب؟.
ما يريده النظام التركي من وراء هذه الجرائم والفظائع هو ما أراده سابقاً عندما قطع مياه الشرب عن سكان حلب ألا وهو تطبيق سياسة التهجير القسري تمهيداً لتنفيذ خطط “التغيير الديموغرافي” بعد دفع الأهالي لهجرة مدنهم وقراهم بما يمكن من رسم خرائط على أسس طائفية وعرقية تتماهى مع الأجندات الصهيو- أمريكية في “تفتيت” سورية والمنطقة وهو الهدف الأساس للحرب الإرهابية التكفيرية على الشعب السوري, تلك الحرب التي كان ولا يزال رأس حربتها نظام أردوغان الإرهابي.

tu.saqr@gmail.com

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أزمة سكن أم أزمة أراضٍ؟ من إعلام العدو صحيفة معاريف.. جنرال احتياط إسرائيلي: قرارات نتنياهو وغالانت وهليفي يمكن أن تؤدي إلى إشعال الشرق الأوسط ودمار "إسرائيل" هل يصعد منتخبنا الشاب إلى نهائي بطولة غرب آسيا اليوم؟ البرازيل تكمل عقد المتأهلين لدور الثمانية من كوبا أميركا كيف تسير تحضيرات منتخبنا الوطني للشباب تحت ١٨ عاماً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة؟ ارتفاع أسعار الألبسة الجاهزة يحيي مهنة تدوير الملابس وإصلاحها فرصة عمل جديدة للكثير من النساء يقيهنّ شَّر السؤال خيال الظل "كركوز نيهاو صين".. عرضٌ ارتجاليٌّ تنقصه الجديّة 2.36 تريليون دولار القيمة السوقية للعملات المشفرة عالمياً.. توجه كبير لاعتمادها دولياً لكن ضمن محاذير محافظة دمشق تواصل حملة إزالة البسطات..أصحابها يسألون عن البديل..وآخرون يبحثون عن مصداقية "هيبة المؤسسة الرسمية" طال أكثر من خمسين دونماً.. حريق كبير مجدداً في غابات نبع الطيب وجهود كبيرة لإخماده