غرفة تجارة وصناعة طرطوس تطلق مبادرتها لتسويق الحمضيات

تشرين – رفاه نيوف:

تتوالى المبادرات لتسويق الحمضيات، فبعد إطلاق غرفة تجارة دمشق مبادرتها لتسويق كميات من الحمضيات، أطلقت غرفة صناعة وتجارة طرطوس مبادرتها الاجتماعية الخدمية كما سمتها، فغايتها ليست تجارية ربحية، لتسويق 150 سيارة حمضيات، وبيعها للمواطنين في المحافظات بشكل مباشر وبسعر التكلفة دون أي ربح.
مدير غرفة تجارة وصناعة طرطوس محمد العجمي أكد أنه واستناداً لتوجيهات وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي، وانطلاقاً من دور الغرفة في دعم المنتج والمستهلك، قرر مجلس إدارة الغرفة شراء 150 شاحنة حمضيات من الفلاحين مباشرة، بالتعاون والتنسيق مع السورية للتجارة، ومن ثم فرزها وتوضيبها في المشاغل الموجودة بالمحافظة وشحنها إلى المحافظات وبيعها للمواطنين بشكل مباشر.
وبيّن العجمي أن هذه المبادرة تأتي ضمن إطار دعم المنتجين لهذه المادة والمستهلكين لها، والعاملين في هذا القطاع، مشيراً إلى أن عملية الشراء ستتم وفق الأسعار المحددة من قبل لجنة الأسعار في المحافظة والوزارة، كما ستتم عملية البيع بالأسعار نفسها أي من دون تحقيق أي مورد أو ربح للغرفة لأن الغاية خدمية واجتماعية وليست تجارية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تقرير جديد يرصد ويعترف بنتائج العقوبات الجائرة على سورية.. الإسكوا: عطلت توفير الخدمات الأساسية مصائر الأمم وانقلاب السياسة الرئيس الإيراني يوجه رسائل لرؤساء 40 دولة: سنولي اهتماماً خاصاً لتعميق العلاقات مع دول العالم وخاصة المجاورة من إعلام العدو.. "هآرتس": حزب الله أثبت عبر رسالة "الهدهد 2" قدرته على ضرب أهداف إسرائيلية استراتيجية الدفاع المدني في غزة: 60 شهيداً تم انتشال جثامينهم في تل الهوى والصناعة معظمهم نساء وأطفال علماء يحوّلون سوائل البراكين الخاملة إلى طاقة أنطونوف: دول "ناتو" تعتبر من حقها استخدام القوة تحت ذرائع واهية كـ"نشر الديمقراطية" محفزات جديدة لاستعادة ثروة على مشارف الإنقراض .. "الزراعة" توجه بإنتاج بيوض دودة الحرير وتحسين السلالة مجاناً للمربين الحرارة إلى انخفاض والجو صيفي حار " العقاري" في حلب يستنفر لفتح الحسابات المصرفية...ومديره الشواخ: ضغط كبير وتنظيم سير العمل لإنجاز معاملات المواطنين بأسرع وقت