الأمطار الغزيرة تُغرق شوارع حماة وتكشف الاستعدادات الهشّة

تشرين- محمد فرحة:
كشفت الأمطار الغزيرة، التي هطلت منذ منتصف ليل أمس وحتى ما بعد الساعة التاسعة صباح اليوم ، هشاشة الاستعدادات لها في مختلف مدن محافظة حماة ، حيث تحولت مياه الأمطار إلى أنهار وضاعت فيها معالم الطرقات،وأيضاً منصّفاتها.
فقد تحوّلت معظم ساحات وشوارع مدينة حماة إلى برك ومستنقعات وبحيرات، وتوقف سير المواطنين تماماً من شدة الأمطار.الأمر الذي جعل محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة يوعز إلى كل الخدمات الفنية ومجلس المدينة والموارد المائية بتحريك الآليات، لتعزيل الشوارع وإزالة كل العوائق لتصريف المياه إلى مجاريها الطبيعية .
ولفت محافظ حماة في حديث لـ”تشرين” إلى أن هذه الأمطار فاقت ما كان متوقعاً، وبالتالي لم تأخذها الدوائر المعنية بعين الاعتبار كما يجب، ولذلك تم  منذ ليل أمس أخذ الحيطة، ويجري العمل الآن على إيجاد مخارج لكل الطرقات في مجال المدينة وغيرها من الأماكن الأخرى.
هذا ولا تزال الفرصة سانحة لهطول الأمطار، ما يبشّر بالخير ويرفع منسوب الاستعدادات لزراعة المحاصيل الشتوية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بدعوة من السفارة الهندية بدمشق.. «جلسة عمل حوارية» حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين سورية والهند الوثبة يتجاوز الشعلة بصعوبة ويتأهل لربع نهائي الكأس مجلس الوزراء يناقش التحول الرقمي والدفع الإلكتروني وعمل الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بفضل استثمارها بالبنية التحتية.. البنوك الخليجية لم تسجل هجمات سيبرانية على مدى العامين الماضيين العلماء اعتبروه «قفزة نحو الخلود».. اكتشاف تقنية جديدة تعكس اتجاه الشيخوخة الأمم المتحدة تحذر من ارتفاع مرعب في عدد وفيات الأطفال في قطاع غزة افتتاح أعمال اللجنة السورية - العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة البينية مع العراق الرغبة في تناول أطعمة مالحة تشير إلى أمراض خطيرة الفتيات المضطرات للعمل بانتظار الحماية من المجهول.. شركات مستحدثة تطلب إناثاً للتوظيف من دون خبرة.. والراتب مليون ليرة انتهاء تنفيذ المساكن مسبقة الصنع في أربعة مواقع لمتضرري الزلزال باللاذقية