برأسمال 3 مليارات ليرة و توفير 49 فرصة عمل.. ١٠ منشآت صناعية وحرفية جديدة في اللاذقية

تشرين – يوسف علي:
بيّن مدير صناعة اللاذقية المهندس باسل أحمد لـ”تشرين” أن 10 منشآت صناعية وحرفية حصلت على سجل صناعي نهائي، منها 6 مشاريع صناعية، وقد بدأت الإنتاج وذلك خلال الربع الثاني من هذا العام برأسمال مع الآلات حوالي ٣ مليارات ليرة، وهي توفر 49 فرصة عمل.

وحسب أحمد، خلال الفترة ذاتها منحت مديرية الصناعة 43 قراراً صناعياً لإقامة وتأسيس 43 منشأة صناعية وحرفية جديدة، منها 26 منشأة صناعية بقيمة إجمالية مع الآلات تقدر بـ 22.2 مليار ليرة، توفر 175 فرصة عمل.

وعن طبيعة الإنتاج، بين أحمد أنها تتنوع بين مستحضرات الزينة و التجميل والشامبو والبلسم
والخبز السياحي والخزن والتبريد ومعاصر الزيتون، ونشر كتل الأحجار و الرخام و المجبول البيتوني الجاهز والألبسة الجاهزة. منوهاً بأنه تم خلال الفترة نفسها إلغاء ترخيص 3 منشآت صناعية وحرفية بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل وأسعار حوامل الطاقة من مازوت وفيول وكهرباء وقلة توفرها وصعوبة تصدير المنتجات، وأكد أن ذلك طبيعي في هذه الفترة، ورغم صعوبة توفر المواد الأولية، فإن معظم المنشآت تعمل حسب الطلب، حيث تعمل على تنفيذ الكمية المتعاقد على إنتاجها مع شركات وجهات تسويق ، وليس بالضرورة أن تنتج وتكدس الإنتاج في المستودعات، فتتعرض لخسائر وربما لتلف المنتجات المختلفة، ناهيك بتوفير استهلاك حوامل طاقة وتشغيل آلات وأجور نقل للعمال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار