الإيرانيون المقيمون في اللاذقية يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

تشرين- سراب علي

مع بدء الجولة  الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشرة، التي يتنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود يزشكيان، توافد الإيرانيون المقيمون في اللاذقية، إلى مركز الاقتراع في المركز الثقافي الإيراني في مدينة اللاذقية للادلاء بأصواتهم واختيار مرشحهم للفوز بالانتخابات الرئاسية.
وفي حديث لـ”تشرين”، أكد الملحق الثقافي ومدير المركز الثقافي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اللاذقية علي رضا فدوي أنه تم في المركز الثقافي تجهيز كافة المستلزمات وتقديم كل التسهيلات للإخوة الإيرانيين ليشاركوا في  الدور الثاني لانتخابات  رئاسة الجمهورية الرابعة عشرة من أجل انتخاب الرئيس التاسع لبلادنا.
وأضاف: من المعروف للجميع أن نهج الجمهورية الإسلامية في تقديم كافة أشكال الدعم لمحور المقاومة والدفاع عنه هو نهج ثابت ومستمر لمواجهة كافة المؤامرات والتحديات التي تعترض طريقه، لافتاً إلى أن نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعد انتصار الثورة المباركة عام ١٩٧٩م بقيادة الإمام الخميني، أخذ مشروعيته من تأييد ٩٩ بالمئة من الشعب الإيراني.
وتابع فدوي: مشيراً أنه خلال ٤٥ عاماً بعد انتصار الثورة جرت في إيران ٤٢ دورة انتخابية، حيث يوجد في دستور الجمهورية الإسلامية الإيرانية أربعة انواع من الانتخابات وهي: انتخابات مجلس خبراء القيادة، انتخابات مجلس الشورى الإسلامي، انتخابات رئاسة الجمهورية، انتخابات المجالس المحلية .
كذلك أشار عدد من الناخبين الذين التقتهم “تشرين” إلى التسهيلات المقدمة للمشاركة بالانتخابات وحسن تنظيم العملية الانتخابية، مؤكدين أن المشاركة حق وواجب ومسؤولية، ناهيك أنها تساهم في صد هجوم الأعداء وسوء نياتهم.
وبعد أن مارس حقه الانتخابي، أكد  الدكتور سيد مصطفى برسي أن المشاركة في الانتخابات هي حق و مسؤولية لكل مواطن إيراني أينما كان، وأضاف: كل مرشح قدم أهدافه وبرنامجه الانتخابي وعلينا أن نختار من يحقق تطلعات الشعب الإيراني، ونتمنى  بعد الإنتخابات أن تكون إيران أكتر تطوراً وازدهاراً .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار