«الزراعة» و«إيفاد» تبحثان زيادة الدعم الدولي لتطوير الثروة الحيوانية

دمشق- تشرين:

ناقش الاجتماع الذي عقده وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا مع وفد من منظمة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” برئاسة مستشار الصندوق عبد الحميد عبدولي، المراحل التي وصل إليها مشروع تطوير الثروة الحيوانية الذي يموّله الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد”، وخطة المشروع لهذا العام.
ونوّه الوزير قطنا بأهمية التعاون القائم مع المنظمة من خلال مشروع تطوير الثروة الحيوانية، الذي حقق خلال السنوات السابقة نتائج جيدة، وصلت إلى عدد كبير من مربّي الثروة الحيوانية، وقدمت لهم الدعم الفني والعيني، مؤكداً استعداد الوزارة تقديم ما يلزم لتسهيل عمل المنظمة في سورية، بما يخدم استكمال خطة عمل المشروع وخدمة المربي..
ولفت وزير الزراعة إلى ضرورة تقييم مكونات المشروع والتركيز على التدريب لقياس الأثر واستقصاء الأفكار لدى الأشخاص المتدربين، وضرورة أن يواكب التدريب التطور التقني، وأن يركز على الجانب الميداني. مشيراً إلى أهمية الاستفادة من مخبر زراعة الأجنّة الذي أهّلته الوزارة مؤخراً، كونه مخبراً حديثاً، وضرورة التعاون مع المنظمة لتدريب الكوادر البيطرية العاملة فيه، إضافة إلى تدريب الكوادر الميدانية من أطباء ومراقبين فيما يخص التلقيح الاصطناعي بالطرق والأساليب الحديثة.
من جانبه، أوضح عبدولي أن الوفد سيقوم بجولات ميدانية في عدد من المحافظات التي استفادت من المشروع للاطلاع على نتائج العمل وأثره على المربين المستفيدين، مستعرضاً المشكلات والصعوبات التي تعوق العمل.
شارك في الاجتماع معاون وزير الزراعة الدكتور رامي العلي، ومدير مشروع تطوير الثروة الحيوانية المهندس عماد إسمندر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار