بلجيكا وسوء الحظ أمام سلوفاكيا… ومبابي يصاب أمام النمسا في يورو 2024

تشرين:
واجه مهاجم المنتخب البلجيكي روميلو لوكاكو سوء حظ غير عادي خلال الخسارة التي مُنيت بها بلاده أمام سلوفاكيا في الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة يورو 2024، بهدف نظيف ،  بينما تألق نيكولاي ستانسيو قائد رومانيا ولاعب نادي ضمك السعودي بصورة مُلفتة للأنظار أمام أوكرانيا وتجاوزها بثلاثية من دون رد.
وعاش عشاق كرة القدم لحظات مؤلمة خلال الدقائق الأخيرة من لقاء الديوك والنمسا الذي فاز فيه الديوك بهدف عندما تعرض كيليان مبابي  مهاجم  ريال مدريد الجديد وأحد النجوم المنتظرين في البطولة لإصابة قوية في الأنف قد تُغيبه عن المباراتين القادمتين في المجموعات أمام هولندا وبولندا.

سلوفاكيا تفاجئ بلجيكا
أهدر لوكاكو عدة فرص خطيرة أمام سلوفاكيا، منها فرصتان أمام المرمى مباشرة، واحدة في نهاية الشوط الأول من انفراد صريح، والأخرى خلال الشوط الثاني من داخل المنطقة في مواجهة مباشرة مع حارس المرمى.
واعتقد مهاجم تشيلسي الذي قضى الموسمين الماضيين معاراً للإنتر وروما، أنه أدرك التعادل لبلجيكا في مناسبتين،
لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدفين، الأول بداعي التسلل والثاني بسبب وجود لمسة يد على اللاعب البديل أوبيندا، مُمرر الكرة العرضية التي جاء منها الهدف في الدقيقة 83.

فوز نادر لرومانيا
حققت رومانيا فوزها الأول في بطولة أوروبا منذ 24 عاماً، أي منذ أيام الأسطورة جورج هاجي الذي كان يُلقب بمارادونا البلقان، وبالتحديد عندما فازوا بنتيجة 3-2 على إنكلترا في نسخة 2000 بقيادة هاجي وكريستيان تشيفو ودان بيترسكو وأدريان إيلي.
تفوقت رومانيا بثلاثة أهداف من دون رد على أوكرانيا، . وأظهرت رومانيا روحاً قتالية واضحة، وخرجت بالانتصار رغم أنها استحوذت على الكرة بنسبة 29% فقط.

فرنسا تتجاوز النمسا
بدوره ساهم كيليان مبابي في هدف فوز فرنسا 1-صفر على النمسا في افتتاح مشوارها ببطولة أوروبا بعدما أرسل تمريرة حولها ماكس فوبر بطريق الخطأ في مرماه.
لكن الغريب أن لاعب ريال مدريد الجديد انفرد تماما بالمرمى في الشوط الثاني وأطاح بالكرة خارج الملعب.
وابتسم مبابي بعد إهدار الفرصة وكأنه لا يصدق ما حدث، ومع الوصول إلى الدقائق الأخيرة انصب التركيز مجدداً على قائد فرنسا حيث عانى من نزيف بسبب كدمة في الأنف بعد كرة مشتركة.
وخضع اللاعب للعلاج ثم دخل أرض الملعب وسقط أرضاً بعد عودته من خارج الملعب ليحصل على بطاقة صفراء، حيث اعتقد الحكم مانزانو أنه يهدر الوقت، ليتم استبداله بأوليفيه جيرو.
ويبدو أن مبابي تعرض لكسر في الأنف سيغيبه عن مباراة أو أكثر خلال دور المجموعات، إلا إذا وافق الأطباء على مشاركته بقناع واق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار