11975 فيزا إلكترونية تم منحها منذ شهر

دمشق – مايا حرفوش:
أطلقت وزارة الاتصالات والتقانة خدمة الفيزا الإلكترونية، وهي من الخدمات المميزة التي تقدمها بالتنسيق المباشر مع وزارات: الداخلية والسياحة والخارجية والمغتربين.
مدير تقانة خدمة المواطن في الشركة السورية للاتصالات ماجد مرتضى، أكد في تصريح خاص لـ”تشرين”، أنه يمكن للسوريين تقديم الطلبات للتسجيل بالنيابة عن العرب والأجانب للحصول على سمة دخول من خلال منصة أنجز.سورية anjez.gov.sy، كما يمكن تقديم الطلبات الداخلية من خلال المكاتب السياحية المرتبطة بوزارة السياحة.
وبالنسبة للطلبات الخارجية، يمكن للعرب والأجانب الدخول مباشرة إلى الموقع الخاص بتلقي طلبات الفيزا الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://evisa.sy.
وتتيح هذه الخطوة تخفيف الوقت والجهد عن المواطنين والسياح الراغبين بالقدوم إلى البلاد، وهي تهدف إلى التغلب على الظروف الصعبة التي تمر بها السياحة السورية، وبالأخص في الدول التي لا توجد فيها سفارات أو قنصليات، حيث يمكن للراغبين بالقدوم إلى سورية الحصول على فيزا إلكترونية اعتباراً من مطلع أيار الجاري، ما يتوقع أن يسهم بزيادة أعداد القادمين إلى البلاد.
وفيما يتعلق بتحصيل رسوم الخدمة للدول التي لا تملك ميزة دفع إلكتروني عند التقديم من خلال بوابة العرب والأجانب، أكد مرتضى أن المنظومة تتيح حالياً خيارين لدفع قيمة الفيزا، عبر الدفع الإلكتروني إن كان متاحاً، وإلا سيتوجب على صاحب العلاقة تأجيل دفع قيمة رسم الخدمة لحين وصوله إلى المنافذ الحدودية ليتم استيفاء الرسوم بشكل متكامل، وهي عبارة عن قيمة الفيزا ورسم بدل الخدمة، هذا ولا يحتاج الراغب بالقدوم إلى سورية لمراجعة السفارات أو القنصليات، بل يتقدم بطلبه للحصول على الفيزا عبر المنصة ليحصل على النتيجة خلال مدة أقصاها 72 ساعة.
وأضاف مرتضى: بلغ عدد الطلبات المقدمة للحصول على الفيزا من تاريخ 1/5/2024 ولغاية 5/6/2024 بلغ 11975 معاملة، والخدمة لاتزال حديثة ولم يمض على إطلاقها سوى شهر ولا يوجد أي شكوى حول هذه الخدمة، موضحاً أنه سيتم إطلاق نظام شكاوى جديد خاص بالمنظومة لمتابعة كل الاستفسارات والشكاوى من المواطنين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا