أسئلة العربي واضحة ودقيقة

دمشق- دينا عبد:
تفاوتت آراء طلاب الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي لجهة تقديمهم مادة اللغة العربية، فمنهم من رآها سهلة وموضوعية وآخرون وصفوها بالدقيقة التي تحتاج إلى تركيز.
الطالب علي من الفرع العلمي وجد أن الأسئلة فيها نكشات وخاصة في أسئلة القراءة التي كانت إجاباتها طويلة، بينما وجدتها الطالبة هناء واضحة ومن ضمن المنهاج ولكنها طويلة وتحتاج إلى تركيز وانتباه ودقة في الكتابة، ففي اللغة العربية يجب مراعاة الكتابة الإملائية وعلامات الترقيم .
أما مريم من الفرع الأدبي فوجدت أن الأسئلة موضوعية وتراعي الفروق الفردية، وكان الخوف من الأبيات الخارجية إلا أنها كانت واضحة بمفرادتها وطريقة الشرح.
بدورها مدرسة اللغة العربية سوسن حسن رأت أن الأسئلة للفرعين العلمي والأدبي امتازت بالدقة العلمية، وكانت شاملة لموضوعات المادة ومتدرجة وتلائم كل المستويات، كما تضمنت اسئلة اختيارية وموضوعية وراعت الفروق الفردية.

كما ببن مكتب التوجيه الاول لمادة اللغة العربية أن الاسئلة جاءت واضحة ودقيقة ومتدرجة وركزت على قياس مهارات اللغة التي تضمنها الكتاب المدرسي وفق التوصيف الوزاري المعمم، مع مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا