من سيتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا الملكي أم البافاري في سانتياغو برنابيو اليوم؟

تشرين:

إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساء، أكثر ما يبحث عنه عشاق كرة القدم، في المواجهة المتوقع لها أن تكون نارية بين اثنين من أفضل أندية العالم.
ملعب الملكي «سانتياغو برنابيو» سيكون على موعد بين العملاقين الكبيرين ريال مدريد وضيفه بايرن ميونيخ الألماني، حيث لم يذق الميرنغي طعم الخسارة في البرنابيو منذ أكثر من عام حيث يُراهن الميرنغي، صاحب الرقم القياسي بعد الألقاب القارية (14)، على قوته داخل معقله لقلب معادلة التعادل 2-2 ذهابًا على ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ، وحجز بطاقة النهائي.
على الجانب الآخر، لم يتبقَ أمام الفريق البافاري سوى دوري أبطال أوروبا لإنقاذ موسمه، بعد أن تنازل عن لقب الدوري للمرة الأولى منذ 2013 لمصلحة باير ليفركوزن، حيث يأمل توماس توخيل الذي أجبرته إدارة ميونخ على الرحيل نهاية الموسم، في أن يتمكن من الاعتماد على عودة قائد الدفاع الهولندي ماتياس دي ليخت وتفادي الأخطاء التي أدت إلى هدفي ريال مدريد على ملعب «أليانز أرينا».

ماذا قال مدرب البافاري توماس توخيل؟
توخيل قال: «لا نتحدث عن الأسطورة، لكن ملعب ريال مدريد من أصعب الملاعب التي يمكن أن تحقق فيها الفوز، ومع ذلك هذا ليس مستحيلاً».
وأضاف: «قدَّمنا أداءً مميَّزًا في مباراة الذهاب، ولسوء الحظ لم نفز. تبقى فرصة ريال مدريد في التأهل 51 في المئة، لكونه يلعب على ملعبه».
وتابع مدرب بايرن ميونخ: «نحن أيضاً فريقٌ كبيرٌ في أوروبا، لذا ستكون مباراةً رائعةً، ووصلنا إلى هذه المرحلة من أجل التأهل للنهائي، وسنلعب للوصول إلى ويمبلي، ولا شيء آخر».

ماذا قال كارلو أنشيلوتي؟
المدرب الإيطالي للريال أنشيلوتي قال: إن القدرات التي يتمتع بها لاعبو الفريقين، ستمنح «أمسية رائعة» لكرة القدم في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية، الذي يحتضنه ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد العاصمة الإسبانية.
وأضاف أنشيلوتي: «ريال مدريد وبايرن ناديان متشابهان، لديهما تقاليد وتاريخ عظيم بدوري أبطال أوروبا، نحن نحترمهم أيضًا لأنهم لعبوا بشكل جيد للغاية. لقد كانوا أفضل منا في مباراة الذهاب».
وتابع مدرب الملكي: «كلا الفريقين يؤديان بشكل جيد للغاية في الهجمات المضادة، لأننا نملك لاعبين جيدين وسريعين، إنهما الفريقان الأكثر خطورة في أوروبا في هذا الصدد، ولكن مع التوازن الجيد يمكننا التعامل مع هذا الخطر بشكل جيد».
بدوره قال بيلينغهام نجم الملكي: «أعتقد أن ريال مدريد كان دائمًا المعيار في كرة القدم، أعتقد أنه في مكان ما هذا هو المستوى الذي اعتقدت دائماً أنني أريد الوصول إليه، لكنني لم أعتقد على الأرجح أن الأمر سيحدث بهذه السرعة، وكما تعلمون أنا الآن هنا وأنا ممتن كل يوم لأنني أتيت وأمثل هذا النادي، الآن يبدو الأمر وكأنه جزء كبير من حياتي، يبدو الأمر مثل كل شيء في حياتي».
الريال وميونيخ تعادلا ذهاباً في استاد إليانز أرينا في ميونيخ بهدفين لهدفين، فالتعادل سلباً أو بهدف لمثله سيصبح لمصلحة الملكي، لكن في كرة القدم الأوروبية كل الاحتمالات واردة، ولا يوجد شيء مستحيل أو صعب التحقيق، فكثيراً ما تحدث الريمونتادا حيث يخسر الفريق ذهابا بثلاثية أو أربعة أهداف، لكنه يحقق الفوز إياباً بخمسة ويتأهل.
والفائز اليوم بين البافاري والملكي سيلاقي بوروسيا دورتموند الألماني في نهاية دوري الأبطال حيث تجاوز دورتموند سان جيرمان الفرنسي ذهاباً وإياباً بهدف نظيف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة تسويق القمح وانقطاع المياه والامتحانات  تستحوذ على مناقشات مجلس محافظة الحسكة سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية