مشفى أباظة يستقبل تسع حالات من لدغ الأفاعي

القنيطرة – محمد الحسين:
استقبل قسم الإسعاف في مستشفى الشهيد ممدوح أباظة بمحافظة القنيطرة خلال شهري آذار ونيسان تسعة مواطنين، تعرضوا للدغ من الأفاعي والعقارب.
وكشف مدير المستشفى الدكتور بشار حلاوة أن قسم الإسعاف عالج ست إصابات بلدغات الأفاعي، وثلاثاً بالعقارب بعد ارتفاع درجات الحرارة، حيث تنشط حركة الأفاعي والقوارض، ولكن هذا العام ظهرت بشكل مبكر.
وأوضح حلاوة أن ارتفاع درجات الحرارة المبكر، إلى جانب عدم انخفاضها بشكل كبير خلال الشتاء ساهما بانتشار الأفاعي والعقارب بشكل أكبر، مؤكداً أن الصحة جهّزت المشافي باللقاحات والمصول المناسبة للدغات العقارب والأفاعي.
ونوّه بأن مكان اللدغ يحدد شدة خطورة الإصابة، ويجب عند التعرض للدغة الربط فوق مكانها  بقليل لمنع تدفق الدم ناحية القلب والدماغ، وتخفيف الحركة قدر الإمكان، وشق مكان الجرح بأداة نظيفة على شكل “صليب”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة تسويق القمح وانقطاع المياه والامتحانات  تستحوذ على مناقشات مجلس محافظة الحسكة سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية