جلسات توعية لأطفال الحسكة بمخاطر الألغام

الحسكة – خليل اقطيني:

يواصل متطوعو فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة، إقامة جلسات توعية للأطفال بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب.

وذكر رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور أن هذه الجلسات تتواصل في قرى الريف الجنوبي للمحافظة، بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وذلك تنفيذاً لرؤية منظمة الهلال الأحمر العربي السوري القائمة على أن الألغام الأرضية التي لم يجرِ إزالتها والذخائر غير المنفجرة، تنتهك غالبية المواد المدرجة في اتفاقية حقوق الطفل، والتي تتضمن: حقّ الطفل في الحياة والصّحة والمياه النقية والظروف الصحيّة والتعليم المناسب ووجود بيئة آمنة للعب.

مبيناً أن الهدف من هذه الجلسات، هو التعريف بأنواع الألغام ومخلفات الحرب وأشكالها، والسلوك الأكثر أماناً في حال مُصادفتها.

وأوضح منصور أن ما تبقى من الألغام ومخلفات الحرب غير المنفجرة، تودي كل عام بحياة الكثير من الأشخاص من سكان المحافظة، ولاسيما في المناطق التي كانت تحت سيطرة الاحتلال والإرهاب، قبل قيام أبطال الجيش العربي السوري بتحريرها.

لافتاً إلى أن الألغام الأرضية أو الذخائر غير المنفجرة، تستمر بعد تحرير العديد من المناطق من براثن الاحتلال والإرهاب، مخبّأة في الحقول والغابات والأحياء والطرق وممرّات المشاة، إلى حين يجول شخص يجهل طبيعة المكان ويدوس لغماً متسبباً بانفجارٍ مميت، أو يجد طفلٌ قذيفة غير منفجرة فيلعب بها.

وذلك لأن مخاطر الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة تتفاقم  على الأطفال أكثر من غيرهم، لكونها تثير انتباههم وفضولهم بتصاميمها الملونة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة الهلال الأحمر الإيراني: فرق الإنقاذ الإيرانية هي من قامت بعملية البحث عن حطام طائرة الرئيس