توزيع أجهزة طبية على 72 مريضاً في الحسكة

تشرين – خليل اقطيني:
وزّع اليوم متطوعو مركز الدعم الإنساني في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة، أجهزة طبية على عدد من المرضى.
وذكر رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور أن الأجهزة تم توزيعها على 72 مريضاً ممن هم بحاجة ماسة لهذه الأجهزة. من أجل استخدامها بشكل متواصل، حرصاً على سلامتهم الصحية من مضاعفات الأمراض المزمنة التي يعانونها، ولاسيما أن هؤلاء المرضى وكبار السن بأمس الحاجة إلى المتابعة الطبية اليومية ضمن المنزل، إذ من شأن هذه الأجهزة أن تغنيهم عن عناء وأعباء مراجعة المؤسسات الصحية مادياً وجسدياً، من أجل مراقبة الضغط وقياس مستوى السكر في الدم وغير ذلك من الإجراءات الطبية التي لابدَّ من تنفيذها بشكل دوري.
مبيناً في تصريح لـ”تشرين” أن المرضى الذين شملهم التوزيع سبق أن تم تسجيلهم لدى مركز الرعاية الاجتماعية في الحسكة.
وتضمنت الأجهزة التي تم توزيعها بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أجهزة لقياس الضغط وسكر الدم إضافة إلى معينات حركية.
وأوضح منصور أنه سبق توزيع تلك الأجهزة جلسة توعية للمستفيدين حول كيفية استخدامها بشكل صحيح.
لافتاً إلى أن فريق الصحة المجتمعية والإسعاف الأولي في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة نفذ بدعم من الصليب الأحمر الألماني جلسات توعية في كل مستوصفي الحسكة والقامشلي ومراكز الإيواء وبعض الأحياء والقرى حول أهمية الفحص الدوري لضغط الدم وأعراضه وعوامل الخطورة والمضاعفات الناتجة عن الإصابة وطرق الوقاية. وبلغ عدد المستفيدين من هذه الجلسات أكثر من 30 ألف شخص من مختلف الفئات العمرية.
وأشار منصور إلى أن فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة نفذ دورة تدريبية بالإسعاف المتقدم شارك فيها 38 متطوعاً من المتطوعين الجدد، وذلك بهدف زيادة عدد المتطوعين في فرق الإسعاف الأولي في الفرع، وتأهيل المسعفين وتدريبهم.
مؤكداً أن الدورة تضمنت محاضرات نظرية وتدريبات عملية تحاكي الواقع، حول أفضل الطرق لفحص المصابين، والتعامل مع إصابات الجهاز التنفسي والقلب وطرق الإنعاش القلبي والرئوي والحمل والنقل وإسعاف الكسور والنزيف، وكيفية التعامل مع إصابات العمود الفقري.
وكانت وحدة الخدمات المجتمعية في الهلال الأحمر العربي السوري أقامت في مدينتي الحسكة والقامشلي، وبدعم من الصليب الأحمر الدنماركي، دورات تقوية مجانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية، تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد 2024/2023. وقد استفاد من هذه الدورات 678 طالباً وطالبة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق