قصف أوكراني يستهدف قرية حدودية روسية والجيش الروسي يحبط محاولات لاستهداف زابوروجيه

أعلن الجيش الروسي عن إحباط محاولتي هجوم أوكرانيتين باتجاه زابوروجيه، وتدمير عدد من آليات القوات المعادية.
ونقلت وكالة «تاس» عن أوليغ تشيخوف رئيس المركز الصحفي لمجموعة «شرق» بالجيش الروسي قوله اليوم: «تم في منطقة ليفادني على اتجاه زابوروجيه، إحباط هجوم للقوات المعادية بقوة، وصلت إلى سرية بدعم من الدبابات، وتم خلال ذلك تدمير دبابتين وعربتي قتال مصفحتين وحوالي 70 من القوة المهاجمة».
وأشار إلى أنه تم خلال هجوم على المركز السكني بياتيخاتكي تدمير أكثر من 10 دبابات والعديد من المدرعات، وكذلك القضاء على عدد كبير من جنود العدو.
وذكر تشيخوف أن الطيران الحربي الروسي دمر عربات قتالية وناقلات جند مصفحة، كما ألحق إصابات نارية بأماكن تجمع المسلحين الأوكرانيين في منطقتي ليفادني وبياتيخاتكي، وأسقطت منظومات الدفاع الجوي الروسية العديد من الدرونات الجوية المعادية.
وألحقت قوات مجموعة «شرق» وفق رئيس المركز الصحفي فيها بدعم من المدفعية والطيران ،هزيمة نارية بالقوات الأوكرانية وأفشلت محاولاتها القيام بعمليات هجومية في منطقة اوراجيني.
ولفت إلى أنه خلال تبادل القصف المدفعي، تمكنت القوات الروسية من تدمير مدفع هاوتزر من طراز أم 777 في منطقة شاختيورسكي، ودمر الطيران الحربي الروسي العديد من العربات المدرعة والعناصر المعادية في منطقة نوفودونيتسكي. وأسقطت وسائط الدفاع الجوي الروسية هناك، طائرة بدون طيار معادية من طراز “فالكيري”.
بدوره أعلن سيرغي زيبنسكي رئيس المكتب الصحفي لمجموعة «غرب» بالجيش الروسي، أن الطيران الحربي الروسي وجه ثماني ضربات بالقنابل والصواريخ ضد القوات الأوكرانية على اتجاه كوبيانسك.
ولفت الضابط الروسي في حديث لوكالة «نوفوستي» إلى أن «المروحيات الروسية الضاربة من طراز كا-52 ومي-28، و قاذفاتنا من طراز سو-25 وجهت ثماني ضربات بالقنابل والصواريخ ضد تجمعات عناصر وأسلحة القوات الأوكرانية على اتجاه كوبيانسك».
في هذه الأثناء استهدفت طائرات دون طيار أوكرانية اليوم قرية نوفوبتروفكا في مقاطعة بيلغورود الحدودية الروسية بثلاث عبوات ناسفة.
وقال حاكم المقاطعة الروسية فياتشيسلاف غلادكوف على حسابه بموقع «تلغرام«: «في قرية نوفوبتروفكا بمنطقة فالويكي ألقت طائرة دون طيار ثلاث عبوات ناسفة، وألحقت أضراراً بسيارة تجر مقطورتها وجرار، إلا أنه لم يصب أحد بأذى».
وكثفت القوات الأوكرانية هجماتها على المناطق الحدودية في مقاطعة بيلغورود في الأسابيع الأخيرة، مستهدفة قراها وبلداتها بالمدفعية والصواريخ والمسيرات، كما نفذت عدة محاولات للتوغل في أراضي المقاطعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر