تصديق ١٤ مشروعاً لأشرفية صحنايا بقيمة ١.٥ مليار ليرة

تشرين- ياسر النعسان:

نفذت بلدية أشرفية صحنايا مشاريع تعبيد  وتزفيت و صيانة لعدد من الطرقات في البلدة لأحد عشر مشروعاً، و حسب رئيس مجلس البلدية أغيد مهنا بلغت قيمتها الإجمالية نحو ٨٠٠ مليون ليرة كما تم تصديق ١٤ مشروعاً جديداً ضمن خطة المجلس المحلي للعام الحالي ٢٠٢٣ بقيمة إجمالية تقدر بمليار و ٥٠٠ مليون ليرة.

مهنا: ١٠٤ بالمئة نسبة المحصل من الجباية و رسوم الإشغالات 

وأشار مهنا إلى أن المجلس المحلي نفذ أربعة مشاريع صرف صحي أسهمت بالحد من الاختناقات الحاصلة في المنطقة بقيمة إجمالية ٥٣ مليون ليرة إضافة إلى تنفيذ مشروع صيانة المطريات في البلدة وإحداث المطريات الجديدة التي أنهت الاختناقات الحاصلة في المنطقة لافتاً إلى أنه لا يوجد لدى البلدة صاروخ صرف صحي ونضطر للاستعانة بالبلديات المجاورة أو المؤسسة العامة للصرف الصحي.

وبين مهنا أن المجلس البلدي يعمل حالياً على دراسة مسار مائي لخزان أشرفية صحنايا الذي سعته عشرة آلاف متر مكعب و يغذي أشرفية صحنايا وصحنايا والكسوة ونحن الآن بصدد متابعته في مديرية الموارد المائية.

وحول واقع النظافة بالبلدة أشار مهنا إلى أنه يوجد لدى المجلس المحلي ٤٠ عامل نظافة كما يوجد لدينا ضاغطتان لترحيل القمامة وجراران أما التركس فهو قيد الصيانة تخدم فيها  بالمخطط التنظيمي مساحة ٤٢٥ هكتاراً و مدخل دمشق الجنوبي ٥٠٠ هكتار تقريباً علماً أن عدد سكان البلدة يفوق المليون نسمة و هذا يشكل ضغطاً كبيراً علينا ما يضطرنا للقيام بحملات نظافة بشكل دوري ويومي لتنظيم المساحة الجغرافية الكبيرة.

ونقوم بترحيل القمامة بشكل يومي دون تقصير كما نقوم بتنظيم ضبوط للمخالفين بالرمي خارج المكان المخصص والعمل على توعية المواطنين المستمرة لرمي القمامة في وقتها المحدد لافتاً إلى أنه لا توجد عقود نظافة لدى المجلس المحلي لأنها تسبب عجزاً في ميزانية البلدية ونعمل على طلب شراء آليات لتخديم البلدة بالشكل الأمثل .

وبالنسبة للناموس لفت مهنا إلى أننا بدأنا ببداية موسم الصيف بعمليات الرش وتوقفنا بسبب عطل الجهاز لثلاثة أيام وبعد أن قمنا بصيانته سنستأنف فوراً عمليات الرش لإكمال المساحة الجغرافية الكاملة وسنقوم بذلك  طيلة موسم الصيف دون توقف .

وأشار مهنا إلى أنه تم وضع خطة إستراتيجية من قبل المجلس المحلي للعمل بها خلال الأربع سنوات القادمة للنهوض بالواقع الخدمي والتنموي لينعش  البلدية ويساهم في تحسين الواقع الخدمي للمواطنين القاطنين بالبلدة علماً أن أهم نقاط الخطة الإستراتيجية العمل على إنشاء مشاريع تنموية تجعل قدرتنا المالية أفضل مع الإشارة إلى أننا زدنا وارد البلدية المالي خلال الخمسة أشهر الأخيرة حتى وصلت نسبة التحصيل لدينا إلى ١٠٤ بالمئة أغلبها من الجباية و رسوم الإشغالات لدرجة أننا وصلنا إلى مستوى الاكتفاء الذاتي بهذا الجانب .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار