القوات الروسية تتصدى لهجوم أوكراني بطائرات مسيّرة على القرم وتسقط 6 منها

تشرين:
أعلن رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف أن القوات الروسية تصدت لهجوم شنته قوات النظام الأوكراني بطائرات مسيّرة على أراضي الجمهورية من دون وقوع إصابات.
وقال أكسيونوف في قناته على موقع «تلغرام» اليوم: في ساعات الليل والصباح رصدت قوات الدفاع الجوي الروسية 9 طائرات من دون طيار فوق أراضي جمهورية القرم وأسقطت 6 منها، فيما تم التشويش على 3 مسيّرات أخرى وأنزلت بوساطة وسائل الحرب الإلكترونية.
ولفت أكسيونوف إلى أن إحدى المسيّرات انفجرت خلال تحليقها فوق قرية دوكوتشايفو وسط القرم، ما أدى إلى تحطم نوافذ في عدد من المنازل من دون وقوع إصابات.
في السياق، قال أوليغ تشيخوف رئيس المركز الصحفي لمجموعة «شرق» في الجيش الروسي: إن قوات هذه المجموعة صدت هجوماً للقوات الأوكرانية في منطقة سوفخوز «أوكتيابر» بجمهورية دونيتسك الشعبية.
ووفقاً له، تمكنت قوات المجموعة الروسية، بمسيّراتها الجوية، من تدمير دبابة معادية وآلية لنزع الألغام.
وأضاف الضابط: صدت قواتنا الليلة الماضية هجوماً للعدو في منطقة سوفخوز أوكتيابر، حيث تم تدمير عدة دبابات ومركبات قتالية مدرعة وقتل العديد من الأفراد. وباستخدام طائرات من دون طيار تمكنت قواتنا من تدمير دبابة وآلية لنزع الألغام تابعتين للقوات الأوكرانية في المنطقة نفسها.
وفي منطقة تيمورفكا تم تدمير مدفع هاوتزر معاد من طراز М777، وكذلك دبابة وقتل العديد من الأفراد في منطقة فيليكا نوفوسيلكا.
وتابع الضابط الروسي القول: وعلى اتجاه زابوروجيه أجرى العدو عمليات استطلاع وأطلق نيران مدفعيته تجاه قواتنا، كما قام بمحاولات لإعادة تجميع القوات، لكن وحدات الجيش الروسي تصدت لكل هذه المحاولات وتمكنت بنيران مدفعيتها من تدمير مدفع هاوتزر معاد من طراز D-30، وقصفت تجمعات لعناصر العدو.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار