الجعفري يؤكد أن مشاركة سورية في منتدى سان بطرسبورغ تعزز الروابط الثنائية بين البلدين

تشرين:
أكد السفير السوري لدى روسيا الدكتور بشار الجعفري أن روسيا ستبقى قائدة للتوجه الدولي الجديد نحو العودة إلى تعدد القطبية.
كلام الجعفري جاء خلال حديث له مع مراسل صحيفة «إزفستيا» الروسية على هامش منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الـ26، حيث قال الجعفري: إن العلاقات بين سورية وروسيا هي علاقات مميزة على كل الصعد، سياسياً واقتصادياً وتجارياً وثقافياً، مؤكداً أن مشاركة سورية في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بنسخته السادسة والعشرين تهدف إلى تعزيز هذه الروابط الثنائية بين البلدين.
وأشاد الجعفري بالإدارة التنظيمية للمنتدى، حيث قال بشأن انطباعاته حول المنتدى: إنها في منتهى الإيجابية، وأن هذا التنظيم يليق بمدينة بطرسبورغ التاريخية وبالاتحاد الروسي الصديق.
وشدد الجعفري على أن روسيا ستظل قائدة للتوجه الدولي الجديد نحو العودة إلى تعدد القطبية، ومن هنا تأتي أهمية وضرورة “تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والمالية بين الاتحاد الروسي من جهة وبقية دول العالم من جهة أخرى، عبر هذا المنتدى، حيث إن ذلك، وفقاً للجعفري، “يصب في مصلحة الجميع”.
من جهة ثانية، وعلى هامش المشاركة في أعمال هذا المنتدى الاقتصادي الدولي التقى وزير المالية الدكتور كنان ياغي أبناء الجالية السورية في مدينة سان بطرسبورغ في مقر القنصلية الفخرية بالمدينة بحضور الدكتور الجعفري.
واستعرض الوزير ياغي الصعوبات التي تواجه الاقتصاد السوري في المرحلة الراهنة وأفق التعاون مع أبناء الجالية لتذليل هذه الصعوبات.
من جانبه أكد السفير الجعفري أهمية التكاتف والتعاضد اللذين لمسهما بين أبناء الجالية التي تعد مثالاً يحتذى به بمحبة الوطن وأبنائه، معرباً عن استعداده الدائم لمساعدة ودعم أبناء الجالية.
من جهتهم شدد أبناء الجالية السورية على أهمية أن تكون اللقاءات دورية، معربين عن سعادتهم بهذا اللقاء الذي يؤسس لأفق جديدة من التواصل والتعاون.
ويترأس ياغي وفد الجمهورية العربية السورية المشارك في فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي السادس والعشرين الذي انطلق أمس، ويستمر حتى السابع عشر من حزيران الجاري، بمشاركة رؤساء دول وحكومات ووزراء وسفراء ومسؤولين ورؤساء وممثلي كبريات الشركات الروسية والعالمية من العديد من البلدان، بمن فيهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يلقي كلمة أمام المنتدى يوم غد الجمعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مدرب منتخبنا خوسيه لانا: الدورة الدولية فرصة للتعرف على اللاعبين الرئيس الروسي: الوضع الاقتصادي العالمي يتغير ونعمل للتخلص من هيمنة الدولار المهندس عرنوس يلتقي زاكاني والحديث يتناول التعاون المشترك بين المحافظات في البلدين بدء تطبيق مذكرة التفاهم بين اتحاد الصحفيين والمركز الطبي لنقابة المعلمين في دمشق..وخلال أيام في مركز حمص أقرّ الخطة الإنتاجية الزراعية.. مجلس الوزراء يوافق على مقترح "التربية" بإجراء امتحانات شهادة التعليم الأساسي بشكل محلي سورية تجدد دعمها للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة نيكاراغوا تعلن دعمها سورية بمواجهة التحديات الناجمة عن السياسات الغربية العدائية ابتكار جديد لتنظيم ضربات القلب في حالات الطوارئ علماء روس يبتكرون تقنية جديدة لعلاج سرطان البروستاتا الحميد وفد رجال أعمال باكستاني يصل إلى دمشق لبحث آليات تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وزيارة معرض إكسبو 2024 للصادرات السورية