«الميركاتو» الأوروبيّ الصيفيّ على صفيحٍ ساخنٍ

تشرين:
انتهت الدوريات الأوربية، لتدخل الأندية في صراع ساخن خلال فترة الانتقالات الصيفية لتوقيع صفقات جديدة لدعم صفوفها قبل الاستعداد للموسم الكوري القادم وسط منافسة ساخنة من جانب الأندية السعودية.
وأعلن ريال مدريد رحيل نجمه كريم بنزيما إلى اتحاد جدة السعودي مقابل 100 مليون يورو عن كل موسم إضافة إلى 20 مليون يورو كسفير للسعودية التي تسعى لاستضافة مونديال 2030، وذلك حسب صحيفة «ماركا»، ليلحق بزميله السابق في ريال مدريد كريستيانو رونالدو.
كذلك أعلن «النادي الملكي» رحيل لاعبيه ماركو أسينسيو وماريانو دياز وإدين هازارد، في حين لا يزال موقف الثنائي داني سيبايوس وناتشو فرنانديز غامضاً، بعد تصريحات كارلو أنشيلوتي المدير الفني للمرينغي: «ناتشو وداني مازالا يقيّمان العرض المقدم من النادي.. كنت واضحاً معهما بشأن دورهما في الفريق».
بيلنغهام إلى ريال مدريد
بدوره انتقل الإنكليزي جود بيلنغهام لاعب بوروسيا دورتموند إلى ريال مدريد بعد تفعيل الشرط الجزائي المقدّر بـ103 ملايين يورو في عقد يمتد حتى نهاية موسم 2028- 2029.
كما أعلن أنشيلوتي عودة فيران غارسيا إلى صفوف النادي المدريدي، بعدما كان قد انتقل إلى نادي رايو فايكانو، إذ وضع الملكي شرطاً في العقد يسمح باستعادة اللاعب الذي ينشط في مركز الظهيرالأيسر.
ونقلت تقارير صحفية إسبانية أن ريال مدريد حسم صفقة الأرجنتيني إزكويل بالاسيوس نجم وسط ريفربليت مقابل 20 مليون يورو.
هاري كين
رغم تصريحات دانييل ليفي رئيس نادي توتنهام هوتسبير برفض كل العروض المقدمة لرحيل كين، فإن ريال مدريد يتمسك بضم النجم الإنكليزي، خاصة بعد رحيل بنزيما.
ريال مدريد وضع الألماني كاي هافيرتز ضمن أولوياته لسد حاجاته في خط الهجوم، خاصة مع خطة النادي الملكي لضم كيليان مبابي صيف 2024 بعد نهاية عقده مع باريس قبل أن يتراجع عن صفقة هافيرتز، ويكثف المفاوضات لحسم صفقة كين.
هاري كين رفض عرض بايرن ميونيخ الذي يبحث عن مهاجم لسد فراغ روبرت ليفاندوفسكي الذي لم يحل محله أي لاعب منذ رحيله.
مستقبل كين مر بمرحلة أخرى، وهي الانتقال لمانشستر يونايتد، ليضمن البقاء في الدوري الإنجليزي، أملاً في مواصلة مطاردة آلان شيرر لكسر رقم الأعلى تسجيلاً للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي لكن ريال مدريد أفسد هذا المخطط.
صدمات متلاحقة للبايرن
بعد موسم صعب على الفريق البافاري قررت إدارة النادي إقالة أوليفر كان الرئيس التنفيذي، وحسن صالح حميديتش المدير الرياضي، واختيار يان كريستيان دريسن ليكون الرئيس التنفيذي الجديد، ليبدأ النادي في مرحلة إعادة بناء الفريق واختيار الصفقات الجديدة.
ونقلت الصحف الألمانية عن بايرن ميونيخ انفتاحه لبيع لوكاس هيرنانديز بأكثر من 60 مليون يورو، وبينيامين بافارد نظير 30 مليوناً.
وأشارت صحيفة«ماركا» الإسبانية أيضاً إلى اهتمام ريال مدريد بضم الكندي ألفونسو ديفيز ظهير أيمن بايرن ميونيخ.
كما ربطت تقارير لاعب وسط البافاري جوشوا كيميش بالانتقال لنادي برشلونة أو ريال مدريد لتعويض رحيل بوسكيتس قائد الفريق الكاتالوني، وكذلك لدعم وسط الملكي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر