«الإعلام التنموي» ينظم ورشة عمل بحضور ٣٠ إعلامياً بحلب

تشرين- رحاب الابراهيم:
نظمت وزارة الإعلام بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري، ورشة عمل تحت عنوان “التغطية الإعلامية التي تواجه الاستجابة الإنسانية في الزلازل والأزمات”، حيث تستمر لمدة ٣ أيام يحضرها ٣٠ إعلامياً يمثلون وسائل إعلام رسمية وخاصة.
وقد طرح الإعلاميون سيلاً من التساؤلات بعد عرض كل من مسؤولي المنظمتين نشاطاتهما وكيفية مواجهة تداعيات الحرب والزلزال الذي ضرب سورية وتسبب في جعل ٤ مدن منكوبة منها حلب التي تعد الأكثر تضرراً، حيث تركزت هذه الأسئلة حول كيفية تقديم المساعدات للأسر المتضررة سواء أكانت الإغاثية والمساهمة في ترميم البيوت المتصدعة وبناء وحدات سكنية لمن تهدمت بيوتهم كلياً.
وفي معرض رده على هذه الاستفسارات استعرض مدير الهلال الأحمر العربي السوري بحلب هائل عاصي، مجمل النشاطات التي قام بها الهلال الأحمر العربي السوري لمساعدة المتضررين منذ وقوع الزلزال وحتى الآن، من توزيع المواد الإغاثية والمساهمة في بناء وحدات سكنية وترميم البيوت المتصدعة وفق خطط قصيرة وبعيدة المدى، لكن ذلك يتم بالتنسيق مع غرفة عمليات الإغاثة بحلب.
من جهته مدير الإعلام التنموي في وزارة الإعلام عمار غزالي أكد أن هذه الورشة، التي يشارك فيها ٣٠ إعلامياً من مختلف وسائل الإعلام الرسمية والخاصة، تأتي ضمن سلسلة ورشات تقيمها وزارة الإعلام ضمنها خطتها لتدريب الإعلاميين وإكسابها خبرات جديدة، ولا سيما في مجال التغطيات الإعلامية والتحديات التي تواجه الاستجابة الإنسانية في الازمات والزلازل.
في حين تحدثت كل من سنا طرابيشي مسؤولة قسم الإعلام في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وإسماعيل طيار منسق لجنة الإعلام في الهلال الأحمر بحلب، عن أنشطة المنظمتين  خلال سنوات الحرب وأثناء الزلزال، وكيفية الاستجابة الإنسانية والتعاطي مع التحديات، التي يواجهونها.


ت- صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار