تحت شعار “طب الأسنان المعاصر بين الأساسيات والتقنيات الحديثة” انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لطب الأسنان

تشرين – محمدالنعسان:
تحت رعاية الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي نظمت كلية طب الأسنان بجامعة الشام الخاصة وبالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية، المؤتمر الدولي الثالث لطب الأسنان تحت شعار “طب الأسنان المعاصر بين الأساسيات والتقنيات الحديثة” وذلك بمشاركة نخبة من الأساتذة والأطباء من دول عربية وأجنبية.
الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي راعي المؤتمر أكد في كلمته على أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكافة المؤسسات التعليمية والهيئات البحثية والمعاهد العليا ترحب بالمشاركة مع أصدقائنا وزملائنا في الجامعات في الدول العربية سواءً في المؤتمرات أو نشر البحث العلمي في المجلات العلمية المحكمة أو بالإشراف العلمي المشترك على رسائل الدراسات العليا والماجستير وغير ذلك.
وأضاف إبراهيم: نحن ندعم هذا التعاون في أي مجال أو نشاط، في سبيل تطوير البحث العلمي والارتقاء به. وختم وزير التعليم كلمته متمنياً النجاح للمؤتمر بمقترحات وتوصيات مهمة بما يخدم هذا القطاع الطبي في بلدنا الحبيب.
ورحب الدكتور شريف الأشقر رئيس الجامعة بالباحثين من مختلف الدول العربية الذين جاؤوا للمشاركة في أعمال المؤتمر، مباركاً بعودة سورية إلى جامعة الدول العربية وإلى مقعدها بفضل القيادة الحكيمة للرئيس بشار الأسد، منوهاً أن هذا المؤتمر وما سبقه لهم الكثير من الأهمية من خلال ما قدمه ويقدمه من أبحاث حديثة وطروحات وأفكار جادة تخدم هذه المهنة وتساهم بتطويرها والانطلاق بها، فمهنة طب الأسنان من المهن التي تتطور وتتجدد باستمرار.
وأضاف: لقد كان لجامعة الشام هذا العام العديد من الاهتمامات العملية والتعليمية والطلابية، منها نشر العديد من البحوث في عدد من المجلات العلمية ذات معامل التأثير العالي، ونعلن بكل فخر حصولنا المرتبة الثالثة وفق آخر تصنيف للجامعات السورية بعد جامعة دمشق وجامعة تشرين، مع التنويه أن جامعة الشام هي الأحدث بين الجامعات الحكومية والخاصة، وهذا ما نعتبره أهم إنجاز لجامعتنا.
الدكتور حازم الصواف عميد كلية طب الأسنان في الجامعة نوه بان اختيار شعار المؤتمر يعني بأنه مع كل تقدم العلوم والأبحاث هناك أساسيات في المهنة تتغير ببطئ وتدرس في كل الجامعات وهناك تقنيات تتغير كل يوم وإنما هي لتخدم الأساسيات.
مؤكداً على أبنائنا الطلبة فهم الأساسيات ليستطيعوا تطويع التقنيات لخدمة المرضى.
رئيس فرع الجامعة للاتحاد الوطني لطلبة سورية مجد الحمد أشار في كلمته إلى أن هذه المؤتمرات التي تقيمها الجامعات السورية كل فترة، لها وقع كبير وأهمية بالغة يشعر بها كل من يشارك أو يتابع نتائجها، وذلك من خلال الوفود الكبيرة التي تستضيفها أو من خلال الأفكار التي تم مناقشتها للدخول من خلالها لأفضل النتائج، ومؤتمر طب الأسنان الذي ما زال مستمراً للعام الثالث على التوالي ومن خلال ما يتم رصده، نجد بأن النتائج كانت بالغة الاهتمام وقد استفاد منها العديد من أطبائنا وخبرائنا، وأكد بأن هذه الخبرات ساهمت بشكل كبير في تطوير عملهم.
وفي ختام الافتتاح تم تكريم مجموعة من الطلاب الحاصلين على المراتب الأولى في الامتحان الوطني الموحد والطلاب الحاصلين على براءة اختراع دولية.
حضر الحفل معاون وزير التعليم العالي ورئيس جامعة دمشق وممثل أمين فرع الحزب بدمشق وعدد من الأطباء والطلاب والمهتمين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على الانتقال نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي كيف نميز بين المظهر الحقيقي ونتجنب التظاهر المزيف؟ الفضاء الرقمي والتطبيقات المتعددة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أبعدت الأطفال عن أنشطتهم و أخرجتهم من رداء الطفولة أكثر من ٦٨٠ مراجعاً خلال الشهر الفائت لمركز مصياف للإغاثة والتنمية.. وجميع الخدمات الطبية مجانية دعماً للأطفال المصابين بالسرطان.. مؤسسة أليسار تقدم جلسات ترفيهية ومسرحيات هادفة لمساعدة المصابين