بفوزه على الترجي الأهلي يصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا

تشرين:

حجز الأهلي المصري مقعده في نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للموسم الرابع على التوالي، بعدما جدّد فوزه على ضيفه الترجي التونسي 1-صفر على ملعب القاهرة الدولي في إياب الدور قبل النهائي للبطولة القارية.

وكان الأهلي أنهى مواجهة الذهاب في رادس بتفوقه بثلاثية نظيفة.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولة بعشرة، ويأمل تعزيز رصيده عندما يواجه المتأهل من لقاء الوداد الرياضي المغربي الذي يحل ضيفاً على ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي اليوم السبت، بعدما تعادلا ذهاباً بنتيجة سلبية في الدار البيضاء.

الأهلي، الذي سيخوض النهائي السادس عشر في تاريخه، سيسعى للثأر حيث حرمه الوداد في الموسم الماضي من اللقب الثالث توالياً والحادي عشر في تاريخه بفوزه في النهائي 2-صفر سجلهما زهير المترجي، بينما تعرض الفريق المصري هذا الموسم لأسوأ خسارة هذا الموسم أمام الفريق الجنوب إفريقي 2-5.

وافتقد مدرب الوداد السويسري مارسيل كولر بعضاً من أوراقه الأساسية بداعي الإصابة ولا سيما الحارس محمد الشناوي، حيث شارك بدلا منه علي لطفي.

بينما قاد فريق “باب سويقة” المدرب أنس البوسعايدي الذي تسلم الدفة مؤقتاً بعد استقالة المدرب نبيل معلول، حيث لعب الفريق بغياب عدد كبير من لاعبيه الأساسيين ولا سيما الحارس معز بن شريفية وغيلان الشعلالي والمدافع الجزائري رياض بن عياد والجناح الليبي حمدو الهوني.

افتتح حسين الشحات التسجيل لأصحاب الأرض عندما انفرد وسدد كرة قوية على يسار الحارس محمد صدقي الدبشي، مستفيداً من تمريرة بينية من الجنوب إفريقي بيرسي تاو (22).

وبدأ الفريق التونسي النصف الثاني من اللقاء مهاجماً، لكن خطورته جاءت سلبية على مرمى الحارس علي لطفي، واستعاد الأهلي المبادرة مع سيطرة على وسط الملعب.

وكاد الفريق التونسي أن يدرك التعادل عبر رأسية من محمد علي بن حمودة أنقذها الحارس المصري ببراعة إلى ركنية (65).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي