الجودو السوري والأمل بالتطور دولياً.!

في التقييم الفني لمستوى الألعاب الرياضية في الساحة السورية ، سبق وكان لنا حديث عن الإيجابية في ساحة العمل في قواعد الفئات العمرية للجودو حيث يعمل مدربون كانوا في قمة اللعبة ونزلوا إلى ساحة البناء في الفئات العمرية وتمكن معظمهم من تأهيل قاعدة واسعة من اللاعبين تحولوا إلى تصنيف الموهوبين ، وكان لنا المثال في ريف دمشق ومراكز المنشآت الرياضية في معظم المحافظات .

وكانت نظرتنا الفنية وسطور آراء معظم الكوادر الفنية للجودو السوري ، أن اللعبة بحاجة ماسة لإستراتيجية التنسيق في العمل بين القواعد والقمة والتركيز يجب أن يكون باتجاه الموهوبين لتطويرهم وإيصالهم إلى مواقع الطموح نحو المستوى الدولي، واللعبة في وضع مؤهل للتألق الإقليمي والعربي والدولي وأن تعب وعمل مدربي القاعدة يجب أن يجد الاهتمام من قيادة اللعبة و يجب أن يخرج الاتحاد من موقع التنظير إلى موقع العمل والسعي لاستثمار جهود مدربي القواعد  والانتقال من موقع التمني إلى العمل الجاد لخلق فرصة المشاركة في النشاطات الخارجية، ولا يكفي أن يطلب الاتحاد من القيادة الرياضية الموافقات على السفر والمشاركة وأن رفع الكتاب هو خطوة يجب أن تتزامن مع علاقات شخصية مع اتحادات الدول والجهات المنظمة للحصول على الموافقة والتوسط لمنح الفرق المرشحة التأشيرات اللازمة للسفر ، تماماً مثلما حصلنا على موافقة السفر لقيادات اللعبة . وأن مهمة أي اتحاد ليست هي السفر لأعضائه بل الهدف هو أن نرى موهوبي الجودو السوري في بساط المنافسة الدولية وفي مواقع التتويج تماماً مثلما كانت اللعبة في أزمنة سابقة.

إن مؤهلات وقدرة الكوادر الفنية والإدارية  للجودو هي بالمستوى الذي يسمح لنا بعقد الآمال للحصول على التألق الدولي وهذا يعني أن العمل يجب أن يكون متوافقاً مع الأمل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي