على هامش المؤتمر الدولي لطب الأسنان بجامعة حلب.. ورشة عمل في زراعة الأسنان مجاناً

تشرين – مصطفى رستم:

يواصل المؤتمر العلمي الدولي لطب الاسنان عقد ورشاته وجلساته العلمية برعاية من الدكتور ماهر كرمان رئيس جامعة حلب  تحت شعار “بالأمل والعمل نرتقي”وذلك على مدرج كلية طب الأسنان الكبير.
ويناقش المؤتمر في دورته التاسعة على امتداد عشر جلسات علمية نحو  /46/ بحثاً تتمحور حول مداواة الأسنان المحافظة واللبية وجراحة الوجه والفم والفكين وأمراض الفم واللثة والنسج حول السنية وزرع الأسنان وتعويضاتها الثابتة والمتحركة وطب أسنان الأطفال والتجميلي وتقويم الأسنان والفكين والصحة الفموية وطب الفم الوقائي والتشريح المرضي السريري والهندسة النسيجية.
وتحدث عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمود نعساني في حديثه ل تشرين عن أهمية عقد المؤتمر بالنسبة للخريجين الجدد للتعرف على أحدث المنتجات العلمية الحديثة كما يستفيد منها الطلاب في دراستهم عبر التعرف على أبرز التطورات ودمج العلمي والعملي معاً
وأضاف: ” ما يزيد من أهمية المؤتمر الجانب التطبيقي وورشات علمية كان من أبرزها ورشة في زراعة الأسنان مجاناً وهي سابقة من نوعها لغلاء تكاليف المواد، كما شارك أبرز الأساتذة الجامعيين والأطباء من مختلف الجامعات السورية؛ كذلك يرافق المؤتمر معرضٌ تخصصي ضخم لأحدث المواد والتجهيزات والأدوات الطبية السنية”.
ويتضمن برنامج المؤتمر إقامة خمس ورشات عمل تقام الأولى وهي مخصصة لزرع الأسنان في اليوم الأول، في حين تقام ثلاث ورشات عمل في اليوم الثاني وتتناول مفاهيم حديثة في تطبيقات الكمبوزيت، والتحضير الآلي للأقنية الجذرية، بالإضافة إلى الورشة الأولى لجراحة النسج الرخوة بعنوان “مفاهيم وطرق التعامل مع إعادة بناء وترميم النسج الرخوة حول الأسنان والزرعات، وتختتم الورشات في اليوم الثالث بورشة عمل حول اضطرابات المفصل الفكي الصدغي (التشخيص – الوقاية – العلاج).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على الانتقال نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي كيف نميز بين المظهر الحقيقي ونتجنب التظاهر المزيف؟ الفضاء الرقمي والتطبيقات المتعددة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أبعدت الأطفال عن أنشطتهم و أخرجتهم من رداء الطفولة أكثر من ٦٨٠ مراجعاً خلال الشهر الفائت لمركز مصياف للإغاثة والتنمية.. وجميع الخدمات الطبية مجانية