وزير الزراعة: تعديل أسعار استلام القمح والشعير خلال مؤتمر الحبوب القادم

تشرين:

كشف وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا أن العمل جار لتعديل أسعار استلام القمح والشعير، مبيناً أن هذا الأمر سيقر خلال مؤتمر الحبوب المزمع عقده قريباً.
جاء ذلك خلال اجتماع، عقد اليوم بين وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي والاتحاد العام للفلاحين، بهدف وضع رؤية مشتركة للنهوض بالقطاع الزراعي.
وتطرق الاجتماع لموضوع تأمين مستلزمات الإنتاج وأسعارها، ووضع المحاصيل، وتكاليف الإنتاج، وآلية التسعير التي يجب أن تتوافق مع متغيرات التكاليف، بما يعود بالفائدة على الفلاحين ويساهم في استمرار الإنتاج.
الوزير قطنا أشار إلى أن هدف الاجتماع وضع رؤية مشتركة للنهوض بالقطاع الزراعي أحد أهم ركائز الاقتصاد السوري، تمهيداً لعقد مؤتمر وطني لتحديد استراتيجية واضحة تنطلق من تفعيل دور القطاع الخاص، وبما يسهم في توحيد الرؤى، واتخاذ كل الإجراءات لتأمين احتياجات القطاع الزراعي، بالتعاون مع جميع الجهات.
وأوضح الوزير قطنا أنه تمت مناقشة رؤية الاتحاد العام للفلاحين حول السجل الزراعي وآلية عمله المستقبلية والزراعة التعاقدية، وكيف يمكن أن تخدم القطاع الزراعي وتنشطه، وتعزيز العلاقة بين الفلاح والمستثمر.
من جهته أكد رئيس اتحاد الفلاحين أحمد إبراهيم أن الاجتماع فرصة لطرح الأفكار للوصول إلى رؤية موحدة تطرح لاحقاً كخطة عمل استراتيجية للقطاع الزراعي، يكون فيها القطاع الخاص شريكاً حقيقياً في النهوض بالواقع الاقتصادي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على الانتقال نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي كيف نميز بين المظهر الحقيقي ونتجنب التظاهر المزيف؟ الفضاء الرقمي والتطبيقات المتعددة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أبعدت الأطفال عن أنشطتهم و أخرجتهم من رداء الطفولة أكثر من ٦٨٠ مراجعاً خلال الشهر الفائت لمركز مصياف للإغاثة والتنمية.. وجميع الخدمات الطبية مجانية