جامعة البعث تطلق مؤتمرين علميين وتفتتح مركزاً للمعالجة الفيزيائية

تشرين- ميمونة العلي

بمشاركة 28 محاضراً  سورياً وعربياً وأجنبياً من (لبنان، مصر، العراق، الأردن، إنكلترا، كوبا، فلندا، بريطانيا، كولومبيا، الإمارات، الصين،الهند) افتتح في كلية العلوم الصحية بجامعة البعث المؤتمر العلمي الدولي الأول لاختصاصات العلوم الصحية (العلاج الفيزيائي، التغذية، علوم المخابر). بالتعاون مع جامعة الرشيد الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا وبمشاركة نقابة المهن الصحية في سورية والجمعية السورية للمعالجة الفيزيائية.
وأكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أن  هذه المؤتمرات العلمية تساعد في ترسيخ الأفكار وربط العلم بالواقع من خلال العمل على تطبيق الأبحاث العلمية في كل مؤسسات المجتمع وتبادل المعرفة  لتقديم خدمة تعليمية وبحثية متميزة في مجالات العلوم الصحية تتوافق مع متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي ولا سيما أن سوق العمل تشهد طلباً كبيراً ومتنامياً على وظائف الرعاية الصحية.
وأشار  الدكتور ناصر ثلاج رئيس جامعة الرشيد الدولية الخاصة إلى أن هذا المؤتمر هو منصة مهمة للباحثين والمحترفين لمشاركة معارفهم وخبراتهم وفرصة لتقدير العمل الجاد والمثمر للمختصين في هذا المجال ولتكريم المساهمات التي لها تأثير إيجابي في مهنة العلاج الفيزيائي وعلوم المخابر.
كما نوه الدكتور حازم دهمان عميد كلية العلوم الصحية بأن المؤتمر  إنجاز كبير للكلية باختصاصاتها الثلاثة ويهدف إلى توعية الكادر الطبي والمجتمع بأهمية هذه الاختصاصات التي أصبحت حاجة ملحة في حياتنا اليومية، فهي  رديف للاختصاصات الطبية الأخرى في العلاج.  
ولفت الدكتور صلاح غازي المنسق العام للمؤتمر  إلى أن الإقبال الكبير لحضور فعاليات المؤتمر يعكس حرص الطلاب والخريجين و ذوي الخبرة منهم إلى التعلم المستمر والاطلاع على كل ما هو جديد في العلم وتطوير مهاراتهم وأفكارهم مشيراً إلى المحتوى العلمي الكبير الذي حمله المؤتمر فقد بلغ عدد المحاضرات 83 محاضرة في الاختصاصات الثلاثة، ترافقها ثلاث ورشات عمل تدريبية نوعية.
وأشار محمد هادي مشهدية رئيس مجلس إدارة الجمعية السورية للمعالجة الفيزيائية إلى أن وجود الجمعيات العلمية المهنية المتخصصة يعتبر من متطلبات البنية الأساسية لإنتاج المعرفة وتوطين العلم ونشره كما أنها ضرورة ملحة لخدمة المختصين وتمكينهم من الاطلاع على المستجدات والدراسات والأبحاث في مجال تخصصهم.
وبينت يسرا مالين نقيب نقابة المهن الصحية في سورية إلى أن انعقاد المؤتمر الأول  يشكل لبنة جديدة في مسيرة التنمية العلمية الطبية وتبادل الخبرات وتعزيز الجانب الاجتماعي في العمل وهو فرصة مهمة للاطلاع على كل ما هو جديد في مجال اختصاص المهن الصحية.
ومن الجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر تستمر ليومين وتتضمن محاضرات علمية متخصصة في العلاج الفيزيائي وعلوم المخابر والتغذية.. ورافق المؤتمر افتتاح مركز المعالجة الفيزيائية.

كما افتتح المؤتمر العلمي الخامس لطب الأسنان بجامعة البعث بعنوان “طب الأسنان الرقمي بين الواقع والتطبيق” بالتعاون مع الجامعة العربية الخاصة للعلوم و التكنولوجيا و فرع نقابة أطباء الأسنان  في حمص.

وأشار الدكتور إلياس بطرس نائب رئيس جامعة البعث للشؤون الإدارية والطلاب إلى أهمية هذا المؤتمر كونه يقدم أرقى التكنولوجيا والتقنيات التشخيصية والعلاجية ضمن مجال طب الأسنان الرقمي، ويعد  فرصة مهمة لتبادل الخبرات بين الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس على المستوى الأكاديمي والبحثي.
من جانبه أكد الدكتور  قصي المنجد عميد كلية طب الأسنان أهمية انعقاد المؤتمر الخامس لمواكبة التطورات الحاصلة في هذا المجال منوهاً بسعي كلية طب الأسنان الدائم لتوفير كل ما هو جديد لطلابها.
ويستمر المؤتمر ليومين متضمناً 24 محاضرة متخصصة .
كما رافق المؤتمر افتتاح  معرض لأحدث التجهيزات والأدوية السنية إضافة إلى عدد من المنتجات الطبية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على الانتقال نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي كيف نميز بين المظهر الحقيقي ونتجنب التظاهر المزيف؟ الفضاء الرقمي والتطبيقات المتعددة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أبعدت الأطفال عن أنشطتهم و أخرجتهم من رداء الطفولة أكثر من ٦٨٠ مراجعاً خلال الشهر الفائت لمركز مصياف للإغاثة والتنمية.. وجميع الخدمات الطبية مجانية دعماً للأطفال المصابين بالسرطان.. مؤسسة أليسار تقدم جلسات ترفيهية ومسرحيات هادفة لمساعدة المصابين