استمرار غسيل الكلية والولادات في مجمع العيادات الشاملة بدرعا خلال العطلة

تشرين – وليد الزعبي:
يتواصل تقديم الخدمات الصحية في مجمع العيادات الشاملة بدرعا طوال العطلة، حيث تم تنظيم مناوبات لضمان استمرارية تقديم الخدمة وخاصة في أقسام غسيل الكلية والتوليد الطبيعي والإسعاف.
وذكر الدكتور عبد الله أبو محمود رئيس مجمع العيادات الشاملة في درعا أن غسيل الكلية يتواصل للمرضى المسجلين وعددهم 36 مريضاً كالمعتاد بمعدل جلستين كل أسبوع للمريض الواحد عدا عن الجلسات الإسعافية الإضافية التي قد يحتاجها بعض المرضى، حيث إن هذه الخدمة العلاجية يتوجب تنفيذها بشكل دوري للمرضى ولا يمكن تأجليها، لافتاً إلى أن مستلزمات الغسيل الأساسية متوافرة ومجمل عملية الغسيل تقدم مجاناً للمرضى.
وبين د. أبو محمود أن استقبال حالات الولادة الطبيعية في قسم التوليد وأمراض النساء متواصل أيضاً، حيث جرى تنظيم مناوبات للكادر الطبي والتمريضي لتغطية جميع أيام العطلة وعلى مدار الساعة، كما أن منظومة الإسعاف التي تداوم في المجمع على أهبة الاستعداد على مدار الساعة لتنفيذ أي مهمات تطلب منها حسب التعليمات النافذة من مديرية الصحة.
تجدر الإشارة وفقاً لرئيس المجمع إلى أنه تم خلال الشهر الماضي تنفيذ ٣٢٩ جلسة غسيل كلية وإجراء 56 ولادة طبيعية، وقدمت خدمات العلاج ل841 من مرضى السكري، ولفت إلى أن هناك أطباء يعملون في عيادات النفسية والأذنية والجلدية والداخلية والتلاسيميا والعظمية بشكل تطوعي، وبلغ عدد المرضى الذين راجعوا تلك العيادات نحو 550 مريضاً، فيما بلغ عدد التحاليل التي أجريت للمرضى الذين راجعوا قسم المخبر في العيادات 4175 تحليلاً، كما أجريت 485 صورة شعاعية لمراجعي قسم الأشعة، وقدمت الخدمات العلاجية لمرضى اللايشمانيا والسل والمالطية ل31 مريضاً واستقبلت اللجنة الطبية لفحص الموظفين 625 مراجعاً، وهناك ٩٢٥ خدمة علاجية قدمها مركز الأسنان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار