افتتاح معرض «صنع في سورية» بدورته الـ ١٤٣ بمنتجات متنوعة وأسعار مخفضة

تشرين- لمى سليمان:
افتتحت اليوم الدورة 143 من فعاليات مهرجان التسوق الشهري «صنع في سورية» الذي يقام برعاية محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي وبتنظيم من غرفة صناعة دمشق وريفها وغرفة تجارة ريف دمشق، وذلك في صالة تشرين الرياضية بالبرامكة ويشارك فيه أكثر من ١٣٥ شركة محلية.
وفي تصريح للصحفيين أكد كريشاتي أن افتتاح هذا المعرض يهدف إلى كسر أي حاجز بين المنتج والمستهلك من خلال البيع المباشر وكسر أي حلقات وساطة بينهما بغرض إيصال المنتج بأقل سعر ممكن وبخاصة في هذا الشهر الكريم والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطن.
ويتميز هذا المهرجان كما يصفه كريشاتي بتعدد الأصناف والسلع الموجودة فيه مابين غذائية وكيميائية وألبسة بهدف إرضاء الأذواق كافة وتلبية الاحتياجات بأسعار التكلفة وأرباح هامشية جداً وحسومات عالية.
وبدوره بيّن رئيس غرفة صناعة دمشق غزوان المصري بأن هذا المعرض في هذا الشهر المبارك مستمر حتى أول أيام العيد ليقدم تنوعاً من السلع بالتعاون مع الشركات المصنعة المشاركة من كل المحافظات السورية وبأسعار مخفضة.
وفي تصريح لـ«تشرين» أكد نائب رئيس غرفة صناعة دمشق ورئيس القطاع الغذائي طلال قلعجي على حرص الغرفة في هذا الشهر الكريم على المشاركة في المعرض لكي تقدم للمستهلك فرصة للتسوق بأسعار مخفضة وسيكون هناك دعم من الشركات المصنعة بتقديم منتجات بأسعار مخفضة وشبه مجانية وحسومات عالية لتصل نسب التخفيضات إلى ١٥% للمواد الغذائية و٣٥% للمنظفات وما يقارب الـ٦٠% للألبسة بهوامش ربح لا تذكر.
وأما عن توقعات الإقبال على المعرض فقد وضح قلعجي بأنه ومنذ بداية اليوم الأول يبدو الإقبال كبيراً وخاصة أن المعرض يقع ضمن منطقة سكنية كبيرة وحركة سكانية نشطة.
وفي إجابته عن سؤال «تشرين»: ماذا بعد «صنع في سورية» يقول قلعجي: هناك أيضاً «صنع في سورية» مرادف في مناطق الريف مثل قطنا والكسوة يتم العمل عليه حالياً وحتى حلول العيد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص