ما سبب ازدياد الشهية بعد تناول الوجبات السريعة؟

تشرين:
يعشق كثير من الناس في كل أنحاء العالم الوجبات السريعة، لكن هل تساءلت يوماً لماذا تزداد الشهية بعد تناولها؟
خبيرة التغذية الروسية الدكتورة، يلينا تيخوميروفا، أجابت عن هذا السؤال، موضحة أن الوجبات السريعة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تسبب ارتفاع مستوى الأنسولين في الدم، ما يؤدي إلى تحفيز الشهية، لذلك بعد ارتفاع مستوى الأنسولين يشعر الشخص برغبة في تناول المزيد.
ونقلت وسائل إعلام روسية عن تيخوميروفا قولها: إنّ جميع المأكولات التي تنسب إلى الوجبات السريعة هي مالحة جداً ودهنية وتحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات ومحسنات النكهة، مضيفة: عندما يتناول الشخص الوجبات السريعة بانتظام يزعج مستقبلات التذوق بمجموعة من النكهات المختلفة الموجودة بكمية كبيرة في هذه المأكولات، ما يجعله لا يشعر بطعم الأطعمة الاعتيادية، أي تصبح بالنسبة له بلا طعم، إضافة إلى ذلك تحتوي الوجبات السريعة على نسبة عالية من الملح، ما يسبب تورم حليمات اللسان والجسم بصورة عامة، و يجعل الشخص يتناول كل شيء لأنه لم يعد يفرق بين مذاق الأطعمة التي يتناولها.
إلى ذلك، كشفت دراسة جديدة قام بها باحثون في جامعة كاليفورنيا الأميركية، مخاطر تناول الوجبات الدهنية السريعة والأطعمة المشبعة بالدهون، مؤكدة أن تلك الأطعمة قد تهدد صحة الكبد وتؤدي تدريجياً إلى فشل وظائفه، حتى لو لم يكن الأشخاص يعانون من السمنة أو السكري.
ووجد الباحثون أن 30% من المشاركين في الدراسة يحصلون على أكثر مما هو محدّد لهم من السعرات الحرارية اليومية، بسبب اعتمادهم الروتيني في نمط الطعام على الوجبات الدهنية والسريعة.
ووفق الباحثين، فإنّ تناول ما لا يقل عن 20 % من إج%8

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص «الأوروبي» هدد بالمقاطعة والتجاهل.. هنغاريا ترد بالتمسك بـ«مهمة السلام حول أوكرانيا» والصين تعلن دعمها لجهودها السيد نصر الله: جبهتنا في لبنان لن تتوقف مادام العدوان مستمراً على غزة «حبق» شراكة جديدة تجمع بين باسم السلكا وبلال شحادات صواريخ أمريكية في ألمانيا.. نصف الألمان يخشون حرباً مع روسيا ومحللون يحذّرون من مخاطر صدام عسكري مباشر بين «ناتو» وموسكو