فعالية «طفولة وإبداع».. مديرية ثقافة اللاذقية تكرّم الفائزين بالمسابقات السنوية لدعمهم نفسياً بمواجهة تداعيات الزلزال

تشرين – آلاء هشام عقدة:

في إطار الدعم النفسي للأطفال لإخراجهم من حالة الخوف والاضطراب نتيجة معايشتهم الزلزال، أقامت مديرية ثقافة اللاذقية حفل تكريم الفائزين بالمسابقات السنوية والمسابقات الموجهة للأطفال ذوي الإعاقة ومسابقات أبناء الشهداء، حيث بدأ الحفل بموسيقى كورال لطلاب معهد محمود العجان للموسيقا، ومن ثم تم توزيع ٦٤جائزة منوعة أدبية وفنية بين رسم وخط عربي وتصوير ضوئي، مقالة، قصة، شعر.
مديرة ثقافة الطفل ملك ياسين بينت لـ«تشرين» أن الأطفال يستحقون التكريم ووزارة الثقافة تعلن عن المسابقة سنوياً، لكنها تأخرت هذا العام بسبب الظروف الحالية الناتجة عن الزلزال، مبينة أن الشرائح المستهدفة في المسابقة من عمر ٥ سنوات حتى ١٨ سنة.
وحسب ياسين، تضمنت المسابقة مسابقتين لأدباء الأطفال في السيناريو والطفولة المبكرة، وأن أهم مايقدم للفائزين هو طباعة لأعمالهم ومعاملتهم معاملة الأدباء الكبار.
وأشارت ياسين إلى أن الهدف من مثل هذه المسابقات هو تكوين ثقافة الطفل ورعاية موهبته وتنميتها و متابعة الأطفال المتميزين بشكل مستمر.
من جهتها، أوضحت رئيسة فريق مهارات الحياة والمسؤولة عن تنظيم الفعالية آمال طوبا لـ«تشرين» أن الفعالية تتألف من ورشات، مدللة بالأوريغامي وهي الإبداع في صنع أشكال من خلال قصاصات ورقية كهلال رمضان وأشكال اخرى، حيث يتفاعل الأطفال بصنع  الأشكال على الطاولة.
واشارت إلى تنوع الأطفال المشاركين في المسابقة بين المدينة والريف ودار الأيتام بالإضافة لذوي الإحتياجات الخاصة في محاولة للوصول لدعم المواهب في كل مكان.
وبينت طوبا أن الهدف من الفعالية تنمية المواهب وتشجيعها حيث إن وزارة الثقافة تشجع الفائزين من خلال طباعة أعمالهم ونشرها في مجلات الأطفال.
بدورها قالت ميادة معلا مشاركة في فن المكرمة و إعادة تدوير الأقمشة: لدينا برنامج تعليم متكامل تابع لوزارة ثقافة الطفل واليونيسيف ونقدم الدعم النفسي للأطفال حالياً بعد فترة الزلزال وذلك للترفيه عن الطفل وتعليمه أنشطة مختلفة.
عهد إسماعيل (٦ سنوات) مشاركة من خلال جمعية «أرسم حلمي» قالت: هوايتي الرسم وأحبه كثيرا حصلت الآن على جائزة تشجيعية وهي بمثابة حافز لي للاستمرار والإبداع.
بدوره، أعرب أيوب غانم (١٠ سنوات) أحد المشاركين بلوحة فنية، عن فرحته بهذه المشاركة وهي ضمن مشاركات مستمرة له من عمر ٣ سنوات،  وأضاف: هوايتي الرسم وأحب الألوان وأمنيتي أن أصبح فناناً في المستقبل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار