سان جيرمان يُعطل التجديد لميسي وراموس

تشرين:

عطلت إدارة باريس سان جيرمان، إجراءات تجديد عقد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والمدافع الإسباني سيرخيو راموس، في تأجيل مفاجئ سيجعل الثنائي الأسطوري أمام مستقبل غير واضح المعالم على ملعب بارك دي برانس.

ينتهي عقد ليونيل ميسي في نهاية الموسم الجاري، وبالمثل سيرخيو راموس لم يشارك في الكثير من المباريات بسبب الإصابة التي انضم بها من ريال مدريد عام 2021.

ووصل اللاعبان إلى العاصمة الفرنسية في صيف 2021 بعد مسيرة عامرة بالإنجازات في إسبانيا، برفقة برشلونة وريال مدريد، واستطاعا مساعدة العملاق الفرنسي على استعادة لقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي، بعد أن تُوج ليل بلقب موسم 2021/2020.

وساهم الثنائي في احتفاظ باريس سان جيرمان بصدارة الدوري الفرنسي هذا الموسم، مع فارق 10 نقاط عن المركز الثاني الذي يحتله مارسيليا.

ومن المعروف أن إدارة باريس كانت حريصة على الاحتفاظ بميسي وراموس قبل نهاية الموسم الحالي، لكن العقوبات التي فُرضت على يوفنتوس بخصم 15 نقطة من رصيده في الدوري الإيطالي، ومُحاصرة مانشستر سيتي بسبب الإفراط في إجراء صفقات باهظة ودفع رواتب ضخمة، كلها أمور أدت إلى تسلل القلق داخل أروقة باريس سان جيرمان بشأن المواصلة في عملية الإنفاق ببذخ على النجوم.

كما أن توديع الفريق من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني، دون هز الشباك في مباراتي الذهاب والإياب، أثر على قناعات الإدارة ودفعها نحو مراجعة بعض خططها المستقبلية.

وكان ليونيل ميسي اللاعب الأعلى أجراً في كرة القدم العالمية، عندما وقع مع باريس سان جيرمان، مع زيادة أجره السنوي من 30 مليون يورو إلى 40 مليوناً في الصيف الماضي.

لكنه منذ ذلك الحين خسر مكانته لزميله كيليان مبابي بعد أن حقق هدفين كبيرين بتمديد عقده في يوليو 2022.

ميسي الأقرب للتجديد وراموس قد يرحل

ألمح ميسي (35 عاماً) بأنه قد يوقع شروطاً جديدة للبقاء في باريس سان جيرمان، قائلاً لقناة النادي على يوتيوب “الحقيقة لديّ شعور رائع، في العام الأول واجهت صعوبة في التكيف مع باريس لأسباب مختلفة”.

وأضاف “بدأت هذا الموسم بشكل مختلف مع الكثير من الحماس والرغبة، أنا مرتاح أكثر في النادي والمدينة وكل ما يوجد في باريس”.

ويُصنف راموس كذلك كأحد أعلى اللاعبين أجراً في ملعب حديقة الأمراء، حيث يكسب مدافع ريال مدريد السابق حوالي 230 ألف يورو في الأسبوع الواحد.

وقد يُسمح لسيرخيو راموس بالبحث عن ناد جديد في الصيف المقبل، حيث وافق باريس بالفعل على التعاقد مع قلب دفاع نادي إنتر ميلان الإيطالي، ميلان سكرينيار، في صفقة انتقال مجانية، عندما ينتهي عقده مع فريق الأفاعي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار