الفرق العربيّة تدفع ضريبة كأس العالم للأندية

تشرين:

دفعت الفرق العربية ضريبة بطولة كأس العالم للأندية 2022، التي أقيمت في المغرب خلال شهر شباط الماضي.

وأقيمت كأس العالم للأندية في المغرب بين يومي 1 و11 شباط الماضي بمشاركة 7 أندية، من بينها 3 أندية عربية، هي الأهلي المصري والهلال السعودي والوداد المغربي.

وأنهى الهلال المسابقة في المركز الثاني خلف ريال مدريد الإسباني، بينما جاء الأهلي في المركز الرابع خلف فلامنجو البرازيلي، وحل الوداد في المرتبة الخامسة.

وحصل الهلال على 4 ملايين دولار كمكافأة للحصول على المركز الثاني، مقابل مليوني دولار للأهلي، إضافة إلى 1.5 مليون دولار للوداد.

وعلى الرغم من النتائج الجيدة للفرق العربية في النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية، والأموال الضخمة التي حصدتها، لكنها كانت الأكثر تحملاً للغرامات بعد نهاية البطولة.

ووقع الاتحاد الدولي لكرة القدم غرامات قوية على جميع الأندية التي شاركت في البطولة.

وجاء الثلاثي العربي في المقدمة كأكثر الفرق تعرضاً للغرامات، إذ جاء الأهلي في المرتبة الأولى، يليه الوداد المغربي، ثم الهلال السعودي.

ووقع «الفيفا» على الأهلي غرامة مقدارها 136.5 ألف فرنك سويسري، بواقع 70 ألفاً عن البطاقات الصفراء، و20 عن البطاقة الحمراء ضد فلامنجو في مباراة المركز الثالث.

كما غرم الأهلي 38 ألف فرنك بسبب إشعال الجماهير للشماريخ، و7.5 آلاف فرنك بسبب استخدام الليزر، وألف فرنك لعدم احترام الجمهور قواعد البطولة في مباراة ريال مدريد في الدوري نصف النهائي.

في المقابل، وقع «الفيفا» غرامة على الوداد قيمتها 120 ألف فرنك، بواقع 60 ألفاً بسبب الإنذارات التي حصل عليها لاعبوه في مباراة الهلال بربع النهائي، و20 ألفاً بسبب حالة الطرد، و40 ألفاً بسبب الشماريخ واستخدام الليزر.

أما الهلال، فغرمه «الفيفا »أيضاً 120 ألف فرنك سويسري، بفارق 10 آلاف عن فلامنجو الذي تم تغريمه 110 آلاف، بينما تم تغريم أوكلاند سيتي النيوزيلندي 20 ألفاً، وريال مدريد 10 آلاف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار