«إنتر ميلان» يبلغ ربع نهائي دوري الأبطال بشقّ الأنفس… و«مان سيتي» يقسو على «لايبزغ»

تشرين-إبراهيم النمر: 

انتزع فريق إنتر ميلان بطاقة العبور للدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم من مضيفه بورتو البرتغالي، بتعادله معه من دون أهداف في لقاء الإياب الذي أقيم في ملعب الدراجاو في بورتو.

وحالف الحظ الفريق الإيطالي، وخاصة في الرمق الأخير من عمر المباراة، عندما تعاطف القائم والعارضة معه في آخر هجمة للفريق البرتغالي، فقد ارتدت كرة من القائم وأخرى من العارضة في ظرف بضع ثوان من الوقت بدل الضائع.

وكان إنتر ميلان قد فاز على بورتو بهدف وحيد في لقاء الذهاب الذي جمعهما يوم الأربعاء 22 شباط الماضي على ملعب «جوزيبي مياتزا» بضواحي سان سيرو لمدينة ميلانو، ليحجز الفريق الإيطالي مقعداً له بين الثمانية الكبار في دوري الأبطال «التشامبيونزليغ».

وبدوره، تأهل مانشستر سيتي إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب ضيفه لايبزيغ الألماني، بعد فوزه الساحق عليه (7-0) في مباراة الإياب.

وتألق النجم النرويجي إيرلينغ هالاند بإحرازه خمسة أهداف في الدقائق (22 من ركلة جزاء، 24، 45، 53، 57)، بينما تكفل زميلاه الألماني إلكاي غوندوغان والبلجيكي كيفن دي بروين بتسجيل الهدفين الرابع والسابع عند الدقيقتين (49، 90) على الترتيب، من زمن اللقاء الذي جرى على ملعب «الاتحاد».

وكان مانشستر سيتي قد تعادل خارج أرضه أمام لايبزيغ (1-1) في لقاء الذهاب الذي جمعهما يوم الأربعاء 22 شباط الماضي على ملعب «ريد بول أرينا» بمدينة ليبتزيغ، ليحجز الفريق الإنكليزي مقعداً له في دور الثمانية الكبار لدوري الأبطال «التشامبيونز ليغ».

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار