وزارة الصحة تطلق أيام التلقيح الوطنية للأطفال المتسربين.. د. طرابيشي: الأطفال الذين فقدوا بطاقة اللقاح سيتم منحهم بطاقه جديدة

تشرين- دينا عبد:
تطلق وزارة الصحة غداً الأحد حملة لقاح لمتابعة الأطفال المتسربين من دون ٥ سنوات.
مديرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د. رزان طرابيشي في تصريح خاص لتشرين، بينت أن حملة التلقيح  موجهة لجميع الأطفال من دون ٥ سنوات، والغاية منها تحري الحالة التلقيحية، أي التأكد من أن الطفل مستكمل للقاحاته المدرجة في برنامج التلقيح الوطني، وإعطاء اللقاحات المستحقة، وتزويد الأهل ببطاقات لقاح في حال عدم وجودها؛ مشيرة إلى أنه سيتم تقديم خدمة اللقاح من خلال المراكز الصحية، بالإضافة إلى الفرق الجوالة، والتي ستعمل أيضاً على زيارة مراكز الإيواء، ليتم تحري الحالة التلقيحية وإعطاء اللقاح للمتسربين من اللقاحات في هذه المناطق.
ودعت د. طرابيشي الأهالي لضرورة مراجعة المراكز الصحية، ومتابعة الفرق الجوالة، مصطحبين أطفالهم من دون الخمس سنوات لتحري الحالة التلقيحية وتلقيهم لقاحاتهم المستحقة، علما أن اللقاح آمن، ومعتمد من منظمة الصحة العالمية، وعدم استكمال جرعات اللقاحات كأنه لم يحصل على التلقيح، فهو أمر ضروري، وكل طفل يحتاج إلى عدد من جرعات اللقاح خلال العام، والنصف الأول من حياته، وإلى جرعات إضافية داعمة له بعد ذلك.
التلقيح أمر ضروري وخاصة خلال العامين الأول والثاني من عمر الطفل، لأنه يعزز مناعة الأطفال ضد الأمراض، والوقاية المبكرة خير من العلاج، فهو يحمي الطفل من عدة أمراض خطيرة؛ والطفل الذي لم يلقح أكثر عرضة للإصابة بالمرض ومضاعفاته.
وشددت د. طرابيشي على الأهل إحضار بطاقة اللقاح، وفي حال عدم وجودها أو كانت مفقودة سيتم تزويدهم ببطاقة جديدة.
تسعى وزارة الصحة باستمرار إلى تأمين أفضل اللقاحات الموجودة في العالم، وتوفيرها في جميع المراكز الصحية في المحافظات، والفرق الجوالة وبشكل مجاني.
يذكر أن حملة التلقيح الوطنية تبدأ صباح يوم غد الأحد ١٢ آذار وتستمر لغاية الخميس ١٦ آذار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار