البافاري يتفوق على الباريسي في دوري أبطال أوروبا

تشرين:
استغل بايرن ميونخ الألماني عدة أزمات لباريس سان جيرمان الفرنسي ليطيح بعملاق حديقة الأمراء خارج أسوار دوري أبطال أوروبا 2022-2023.
وفاز الفريق البافاري على ضيفه الباريسي بهدفين دون رد في إياب ثمن النهائي، ليكرر تفوقه في لقاء الذهاب الذي أقيم في 14 شباط الماضي بهدف دون رد على ملعب حديقة الأمراء.
والمفارقة أن بايرن ميونخ تأهل لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا بفضل 3 أهداف، منها هدفان لكينجسلي كومان وتشوبو موتينج، ثنائي باريس سان جيرمان السابق.
ووقع الفريق الباريسي ومديره الفني كريستوف جالتييه ضحية عدة أزمات فنية، سواء قبل المباراة أو بعدها، إذ اضطر للاعتماد على طريقة (3-5-2).
ودخل سان جيرمان اللقاء من دون نجمه البرازيلي نيمار جونيور الذي سيغيب لنهاية الموسم بسبب حاجته لعملية جراحية في الكاحل.
كما اضطر مدرب سان جيرمان لاستبدال ماركينيوس قائد الفريق بعد مرور 36 دقيقة بسبب الإصابة، ليشارك مكانه نوردي موكيلي الذي غادر أيضاً بين الشوطين بسبب الإصابة.
وجد كريستوف جالتييه نفسه مضطراً لتغيير مراكز بعض اللاعبين، إذ أشرك لاعب الوسط البرتغالي دانيلو بيريرا كمدافع ثالث بجوار الإسباني سيرجيو راموس واللاعب الواعد بيتشابو (17 عاماً).
وجد ميسي نفسه محاصراً برقابة ثنائي الوسط جوريتسكا وكيميتش مع معاونة من توماس مولر، ليختفي النجم الأرجنتيني في أوقات طويلة في ظل تعطل انطلاقات الظهيرين أشرف حكيمي ونونو مينديز.
لم يشكل سان جيرمان خطورة إلا على فترات متباعدة، إذ أضاع فيتينيا هدفاً مؤكداً بعد خطأ فادح من حارس المرمى يان سومر وضربتي رأس من راموس.
اندفع سان جيرمان نحو الهجوم في الشوط الثاني من دون تخطيط، بينما استغل ناجلسمان الموقف ليسجل فريقه الهدف الثاني مستفيداً من بصمة البديلين ليروي ساني وسيرجي جنابري.
كما سجل النجم السنغالي ساديو ماني الذي شارك أيضاً من على مقاعد البدلاء، هدفاً ثالثاً لكن لم يهنأ به بسبب وقوعه في مصيدة التسلل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار