قرعة الأندية العربية اليوم… والجوائز كثيرة

تشرين:
تسحب اليوم الإثنين في العاصمة السعودية الرياض قرعة التصفيات لبطولة الأندية العربية لكرة القدم بمشاركة «37» نادياً عربياً.
وتلعب البطولة على مرحلتين تصفيات ونهائيات، إذ تستضيف السعودية النهائيات بمشاركة «16» فريقاً في الفترة من «20» تموز و حتى الخامس من آب من العام الجاري.
أعفى الاتحاد العربي لكرة القدم «10» أندية من خوض التصفيات إذ ستشارك مباشرة في النهائيات بسبب التصنيف أو بدعوات خاصة، وهي أندية : الهلال والاتحاد والنصر من «السعودية»، والوداد والرجاء من«المغرب»، الزمالك من«مصر»، الترجي من «تونس»، السد من «قطر»، شباب بلوزداد من«الجزائر» و الشرطة من«العراق».
وتخوض بقية الأندية مرحلة تصفيات الدورين الأول والثاني بنظام الذهاب والإياب لتتأهل منها «6» فرق إلى النهائيات.
تشرين السوري، وشباب الخليل من فلسطين، و البرج من لبنان وشباب الأردن من الأردن، والفائز من سولار الجيبوتي وفحمان اليمني.
والأندية المشاركة جميعاً هي:
تشرين السوري، والهلال والمريخ من السودان، والاتحاد وأهلي طرابلس من ليبيا، وطلائع الجيش من مصر، والصفاقسي واتحاد المنستيرمن تونس، وشبيبة الساورة الجزائري، والجيش الملكي المغربي، ونواذيبو الموريتاني، والشباب السعودي، والسيب والنهضة من سلطنة عمان، وقطر القطري، والمحرق والمنامة البحرينيان، والوحدة الإماراتي، والكويت الكويتي، والقوة الجوية العراقي، وشباب الخليل الفلسطيني، والبرج اللبناني، وشباب الأردن الأردني، وكما أسلفنا الفائز من سولار الجيبوتي وفحمان اليمني.
جوائز بطولة الأندية العربية
ينال صاحب المركز الأول 6 ملايين دولار، والوصيف 2.5 مليون دولار، والفريق المتأهل لنصف النهائي 200 ألف دولار، و ربع النهائي 150 ألف دولار، وفي دور المجموعات 100 ألف دولار، أما الدوران الأول والثاني «تصفيات» فيحصل كل ناد على 20 ألف دولار مقابل السفر خارج بلده، بينما يحصل النادي المستضيف على عوائد التذاكر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار