جناح المغرب يقرر مغادرة برشلونة.. والوجهة مغامرة

تشرين:

يبدو أن فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ستكون ساخنة على نادي برشلونة، وخاصة أنه يعاني من أزمة تتعلق بعدم قدرته على إبرام صفقات جديدة.

وطبقا لتصريحات خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، فإن برشلونة لن يكون قادراً على إبرام صفقات جديدة، إلا إذا قام بالاستغناء عن لاعبين أو بيعهم بمبالغ تتجاوز 173 مليون جنيه إسترليني.

فاللاعب ذو الأصول المغربية، إلياس أخوماش قرر مغادرة برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مجاناً عقب نهاية عقده في 30 حزيران المقبل، ويتوقع أن تكون وجهته المقبلة في الدوري الإنكليزي الممتاز.

المفاجأة هي أن أخوماش اتفق على الانتقال لصفوف ليدز يونايتد بعقد مدته 4 مواسم.

هذا الأمر يعد مغامرة من أخوماش، كون ليدز يواجه خطر الهبوط من البريميرليغ لدوري الدرجة الأولى الإنكليزي.

واستقر أخوماش على الرحيل، حيث لم تصله أي عروض جدية من إدارة برشلونة لتجديد عقده، وخاصة أن الأخيرة تبحث رحيل اللاعبين غير الموجودين في خطط المدرب تشافي هيرنانديز من أجل تقليل النفقات.

وبعيداً عن ذلك، فإن أخوماش نفسه يريد اللعب في فريق يضمن له التواجد بشكل أساسي، ما يفتح له أبواب اللعب على الصعيد الدولي.

يبلغ إلياس أخوماش من العمر 18 عاماً، وهو الذي ولد في إسبانيا، وعرف عنه منذ الصغر حب كرة القدم.

انضم أخوماش لأكاديمية “لاماسيا” التابعة لنادي برشلونة في العام 2007، وظل بها حتى تم تصعيده للفريق الأول بالنادي في 2021.

ومنذ تصعيده للفريق الأول بنادي برشلونة، لم يلعب الجناح ذو الأصول المغربية سوى في مباراتين فقط حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن  إلياس أخوماش سبق له اللعب بقميص منتخب إسبانيا للشباب، لكن هناك محاولات من الاتحاد المغربي لكرة القدم لضمان تمثيله لـ”أسود الأطلس”.

ورغم أن اللاعب كشف في وقت سابق عن تفضيله اللعب باسم إسبانيا، لكن الأمور تبقى مفتوحة فيما يخص اختياره تمثيل المغرب، كونه لم يرتد حتى الآن قميص منتخب “لاروخا” الأول.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار