الميرنغي والكاتالوتي في سانتياغو برنابيو في نصف نهائي كأس إسبانيا اليوم

تشرين- إبراهيم النمر:
يفتح استاد سانتياغو بيرنابيو أبوابه لاستضافة نسخة جديدة من كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة، تجمع بينهما في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا 2023 في الحادية عشرة ليلاً.
وستكون هذه النسخة الثالثة من الكلاسيكو في الموسم الحالي 2022-2023، فقد تقابل الكبيران في الأسبوع التاسع من الدوري الإسباني وحسم الملكي اللقاء، قبل أن يرد الكتلان الصاع في المباراة الثانية التي كانت في نهائي كأس السوبر الإسباني، ولن تكون النسخة القادمة من مباراة برشلونة وريال مدريد هي الحاسمة لأفضلية أحدهما على الآخر، فبعدها تنتظرنا مباراة الإياب في الكأس والدوري.
ويعاني ريال مدريد من 3 غيابات في كلاسيكو كأس ملك إسبانيا 2023 ضد برشلونة، إذ يغيب فيرلاند ميندي لإصابة عضلية، ودافيد ألابا للإصابة في أوتار الركبة، كما يغيب أيضاً عن الملكي في الكلاسيكو القادم رودريغو الذي تعرض لإصابة في مفصل الفخذ بقدمه اليسرى منذ أيام.
الإيطالي كارلو أنشيلوتي لا يفضل تغيير طريقته المعتادة، ومن المتوقع أن يعتمد على رسمه التكتيكي المعتاد، على أن يكون تشكيل ريال مدريد في الكلاسيكو ضد برشلونة كالآتي:
تشكيلة ريال مدريد في الكلاسيكو: تيبو كورتوا، ناتشو – أنطونيو روديغير – إيدير ميليتاو – داني كارباخال، لوكا مودريتش – أورليان تشواميني – توني كروس، فينيسيوس جونيور – كريم بنزيما – فيديريكو فالفيردي
غيابات برشلونة
يعاني برشلونة غياب مجموعة من عناصره الأساسية قبل مباراة ريال مدريد في الكلاسيكو، إذ تأكد غياب الثلاثي عثمان ديمبيلي وبيدري وروبرت ليفاندوفسكي.
وسيغيب الفرنسي والبولندي لإصابة في أوتار الركبة، والإسباني لإصابة عضلية، أما وضع أنسو فاتي فيبقى وضع الشك، وقد يعود من إصابته بكدمة في الركبة قبل كلاسيكو كأس الملك، وسيواصل تشافي الاعتماد على طريقته المعتادة في كلاسيكو برشلونة وريال مدريد، حاله حال أنشيلوتي، ومن المتوقع أن يكون التشكيل كالآتي..
تشكيلة برشلونة
مارك أندريه تير شتيغن، أليخاندرو بالدي – إيريك غارسيا – رونالد أراوخو – جول كوندي، فرينكي دي يونغ – سيرجيو بوسكيتس – غافي، أنسو فاتي – فيران توريس – رافينيا.
مواجهات ريال مدريد وبرشلونة
جمع الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في كأس ملك إسبانيا 35 مرة من قبل، والغلبة للبلاوغرانا بتحقيقهم الفوز في 15 مناسبة مقابل 12 فقط للملكي، وانتهت 8 مباريات بالتعادل، أما في كأس السوبر فالتقيا 16 مرة 9 منها فاز فيها الملكي و5 كانت من نصيب البرشا وفي دوري أبطال أوروبا التقيا 8 مرات 3 منها فاز فيها الريال وخسر اثنتين وتعادل في ثلاث، وفي الكلاسيكو التقيا 285 فاز الميرنغي في105 وخسر في 118 وتعادل في 62.
ماذا قال المدربان؟
قال كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، إن الجناح فينيسيوس جونيور واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم حالياً، مضيفاً أنه لا يشعر بالقلق وقد لعب فينيسيوس البالغ عمره 22 عاماً دوراً محورياً في فوز ريال مدريد بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وسيقود فريقه لمواجهة غريمه المحلي برشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا الخميس.
«لا أحتاج لمنحه المزيد من النصائح. لن نقوم بتغيير طريقة لعبنا. سيواجه فينيسيوس تحدياً كبيراً أمام (مدافع برشلونة) رونالد أراوخو وأعتقد أن هذا سيكون ممتعاً وأتمنى أن يتفوق عليه».
واتفق تشافي هرنانديز مدرب برشلونة مع أنشيلوتي بالنسبة لفينيسيوس قائلا إن فريقه سيكون الأقل ترشيحاً في مواجهة ريال مدريد.
وأضاف تشافي: «فينيسيوس يصنع الفارق. هو لاعب استثنائي ويضيف الأهداف لترسانته. هو من نوعية اللاعبين الذين يتعين عليك متابعتهم عن كثب نظراً لمستواه الرائع.»
«سيكون الفوز في ملعب سانتياغو برنابيو الخميس أمراً رائعاً لكننا نواجه منافساً عظيما.. هو المرشح الأوفر حظاً».
ولا يرى أنشيلوتي أن مواجهة الخميس سيكون لها أي تأثير على سباق لقب الدوري مع تصدر برشلونة للمسابقة بفارق 7 نقاط.
ومع فوز ريال مدريد 5-2 على ملعب ليفربول في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا قال المدرب الإيطالي إن فريقه يملك الدوافع للقتال على جميع البطولات، وقال: بدأ الفريق يستمتع بثمار العمل الجيد الآن، وعندما تصل (لشهر) آذار ولا تزال تنافس يعني ذلك أن لديك فرصة للفوز بألقاب وسنبذل كل شيء لتحقيق هذا الأمر.
«نحن في وضع مشابه للعام الماضي، مع نقطتين أقل مما حققناه في الفترة نفسها قبل عام. لسنا أفضل كثيراً من العام الماضي لكننا في المكانة التي نستحقها».
يشار إلى أن أوساسونا تجاوز أتلتيك بلباو أمس في نصف النهائي الآخر بهدف وحيد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار