سلة صربيا أول مرة في كأس العالم

تشرين:

أكملت صربيا عقد المنتخبات الـ32 المتأهلة الى مونديال كرة السلة للرجال المقرر بين 25 آب و10 أيلول المقبلين في إندونيسيا والفليبين واليابان، وذلك بعد فوزها على بريطانيا 101-83 في بلغراد.

وتقدمت صربيا بهذا الانتصار على بلجيكا وتركيا في منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية، ونالت البطاقة الثالثة عن هذه المجموعة بعد لاتفيا واليونان.

وأنهت صربيا المجموعة في المركز الثاني بـ19 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف لاتفيا المتصدر و كذلك المواجهتان المباشرتان أمام اليونان، لتضمن مشاركتها الأولى على الإطلاق في المونديال، على غرار جورجيا والرأس الأخضر وجنوب السودان.

وكانت الأرجنتين الضحية الأكبر في التصفيات، إذ تغيب عن المونديال للمرة الأولى منذ عام 1982 بخسارتها الأحد على أرضها أمام الدومينيكان 75-79 في التصفيات الأميركية.

وفي الوقت الذي تأهلت الفيليبين واليابان تلقائياً كدولتين مضيفتين، ستغيب إندونيسيا عن النهائيات لأنها فشلت في تحقيق معيار الاتحاد الدولي لكرة السلة بالوصول إلى ربع نهائي كأس آسيا.

وقد تأهل عن القارة السمراء منتخبات الرأس الأخضر، ساحل العاج، أنغولا، جنوب السودان ومصر.

وعن القارة الصفراء الفيليبين، اليابان، إيران، نيوزيلندا، أستراليا، لبنان، الأردن والصين.

وعن الأميركيتين الولايات المتحدة الأميركية، كندا، البرازيل، بورتوريكو، المكسيك، جمهورية الدومينيكان وفنزويلا.

وعن القارة العجوز صربيا، فنلندا، ليتوانيا، ألمانيا، اليونان، سلوفينيا، فرنسا، ليتوانيا، إسبانيا، إيطاليا، جورجيا ومونتينيغرو.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار