اتحاد الكرة يحدد نظام بطولة كأس الجمهورية وعودة النشاط الكروي

تشرين:
أصدر اتحاد الكرة اليوم تعميماً يتضمن قراراته الصادرة بعد الاجتماع الذي عُقد في مبنى الاتحاد مع رؤساء أندية الدرجة الممتازة والأولى.
وجاء في التعميم  أنه سيتم استئناف النشاط الكروي لمرحلة الإياب من الدوري السوري الممتاز للرجال بتاريخ 4 نيسان القادم، بالإضافة لاعتماد جميع الأدوار إقصائية ضمن منافسات مسابقة كأس الجمهورية بطريقة خروج المغلوب في أرض حيادية.
كما تمّ تحديد بدء الدور الأول من بطولة كأس الجمهورية يوم 25 آذار 2023 وصولاً للمباراة النهائية في “دمشق”.
وبما يخص دوري الدرجة الأولى لفئة الرجال. فسيتم استئنافه بتاريخ 15 و16 آذار المقبل. ودوري الشباب للدرجة الممتاز يستأنف 18 آذار القادم. أما الدرجة الأولى للشباب فسيكون في 17 و18 من الشهر نفسه.
وبالنسبة للأدوار النهائية لدوري الدرجة الثانية لفئة الرجال ستتم إقامة مبارياتها بعد عطلة عيد الفطر.
وتمّ خلال الاجتماع المذكور  دعم أندية الدرجة الممتاز والأولى بمبالغ مالية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية السورية.
وفيما يخص موضوع سلامة المنشآت والملاعب أوضح التعميم بأنه تم تأكيد اللجان الهندسية والسلامة العامة في المحافظات بالإسراع في تقديم تقارير عن وضعها. كما وافق اتحاد الكرة على تحمل تكاليف أجور الحكّام والمراقبين والمقيمين والمنسقين الإعلاميين لمرحلة الإياب.
أضف إلى ذلك فقد تمت الموافقة على إلغاء كافة العقوبات الانضباطية المالية التي تم اتخاذها قبل تاريخ 28 شباط الجاري. بالإضافة للموافقة على تأجيل سداد رسوم توثيق عقود اللاعبين بالنسبة لموسم 2022/23 إلى ما قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد 2023/24.
يذكر أن النشاط الرياضي ودوريات كرة القدم بكل فئاتها ودرجاتها توقفت بعد 6 شباط الجاري بعد تعرض عدد من المحافظات السورية لزلزال أدى لتحوّل عدة منشآت الرياضية لمراكز إيواء للمتضررين. كما أن العديد من اللاعبين في المحافظات كرّسوا وقتهم لمساعدة المتضررين كما تضرر بعضهم بسبب الزلزال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار